رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| العيد التسعين للسعودية.. كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني لتوحيد المملكة؟

فيديو| العيد التسعين للسعودية.. كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني لتوحيد المملكة؟

العرب والعالم

اليوم الوطني للسعودية

فيديو| العيد التسعين للسعودية.. كل ما تريد معرفته عن اليوم الوطني لتوحيد المملكة؟

أيمن الأمين 23 سبتمبر 2020 12:05

تحتفي السعودية باليوم الوطني التسعين بعد الإعلان التاريخي للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بتوحيد المملكة وذلك في 23 سبتمبر 1932.

 

ويعود هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي رقم 2716 الذي أصدره الملك عبد العزيز في ذاك اليوم من عام 1932، والذي يقضي بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

 

ويستحضر السعوديون هذه المناسبة، تحت شعار "همة حتى القمة"، ومن المقرر أن تشهد سماء المملكة العربية السعودية أكبر عرض جوي لليوم الوطني على الإطلاق بمشاركة نحو 60 طائرة عسكرية ومدنية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع مشاهدة العرض الذي سيقام على شاشة التلفزيون السعودي عند الرابعة عصرا.

 

 

كما تتضمن الفعاليات عروضاً للألعاب النارية المتنوعة في عدة مواقع مختلفة، سيتم اطلاقها لترسم لوحة إبداعية احتفالية بالذكرى الغالية لليوم الوطني.

 

وأطلقت الهيئة مبادرة احتفالية تحت مسمى "ننشد للوطن" حيث يشارك الجمهور من خلال وسم #ننشد_للوطن بفيديو شخصي وهم يؤدون النشيد الوطني، ليتم الاختيار وانتاج عمل فني شامل يعكس روح المشاركة الوطنية.

 

وكان قد أعلن سابقا عن إقامة عدد من الحفلات الفنية في الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي، وذلك في الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر الجاري.

 

وازدانت شوارع المدن السعودية وميادينها ومرافقها العامة والمتنزهات والساحات بالأعلام الوطنية واللوحات الوطنية واللافتات وتركيب الإضاءات الملونة للاحتفال بهذه المناسبة.

 

 

وتم تزيين أعمدة الإنارة بالأعلام الوطنية والإضاءات بألوان الوطن، ونشر اللوحات الوطنية، التي تحمل لافتات تمجد هذه المناسبة، بالإضافة لتهيئة المنتزهات والحدائق والمسطحات الخضراء، لاستقبال الزوار من مواطنين ومقيمين خلال إجازة اليوم الوطني للسعودية.

 

كما احتفت مطارات المملكة بهذه المناسبة من خلال توزيع العديد من الأوشحة والأعلام والهدايا على المسافرين ومنسوبي الجهات الحكومية والخدمية العاملة بالمطارات، بالإضافة إلى وضع لوحات التهنئة باليوم الوطني الـ90 في العديد من المواقع في المطار، وتزيين صالات المطارات ومرافقها.

 

وبهذه المناسبة الوطنية، تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برقيات تهنئة من عدد قادة وزعماء الدول العربية الشقيقة ودول العالم.

 

للمزيد من المعلومات عن اليوم الوطني للسعودية.. شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان