رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع ألماني: إسرائيل تنتظر السياح الإماراتيين «بفارغ الصبر»

موقع ألماني: إسرائيل تنتظر السياح الإماراتيين «بفارغ الصبر»

العرب والعالم

وزير السياحة الإسرائيلي، عساف زامير

وهكذا امتثل «بن زايد» لطلب حاخام روسي

موقع ألماني: إسرائيل تنتظر السياح الإماراتيين «بفارغ الصبر»

احمد عبد الحميد 30 أغسطس 2020 18:27

"إسرائيل لن تحد من عدد السائحين من الإمارات، فهي تنتظر بفارغ الصبر السياح الإماراتيين".. كلمات تَفَوَّهَ بها وزير السياحة الإسرائيلي، عساف زامير، ونقلها موقع إسرائيل هويته الألماني، مضيفًا أنَّ السياحة العالمية سوف تستغرق ثلاث سنوات للتعافي من الضربة الشديدة لفيروس كورونا.

 

وزير السياحة الإسرائيلي، عساف زامير

 

وأردف "زامير": "نتطلع إلى وصول مواطني دولة الإمارات إلى إسرائيل، وإلى اليوم الذي يمكننا فيه السفر إلى دبي وأبو ظبي لزيارتهم".

 

وأشار وزير السياحة الإسرائيلي إلى أن اتفاقية السلام مع الإمارات تخلق إمكانات هائلة للاقتصاد والسياحة لإسرائيل، التي ستبذل قصارى جهدها لتعزيز التعاون.

 

واستطرد وزير السياحة، عساف زامير: "إسرائيل والإمارات قريبان جغرافيًا من بعضهما البعض، وتستغرق الرحلة بينهما 3 ساعات فقط، لافتًا أن الإسرائيليين يحبون السفر إلى وجهات جديدة، لا سيما أن الإنجازات المذهلة التي حققتها الإمارات تجعل السفر إلى هناك أمرًا ممتعًا للغاية بالنسبة للعديد من الإسرائيليين".

 

وذكر الوزير في المقابلة أن الدولتين العربيتين التي يمكن للمواطنين الإسرائيليين زيارتهما هما مصر والأردن، لكن عدد قليل فقط من الإسرائيليين يذهبون إلى كلتي البلدين، حوالي 200 ألف سائح سنويًا.

كما يزور الإسرائيليون دولًا آسيوية مثل الهند وتايلاند، لذلك ستكون الرحلات السياحية الإسرائيلية إلى الإمارات العربية المتحدة فرصة سياحية مهمة، على حد قوله.

 

وفي سياق متصل بتطبيع الإمارات مع إسرائيل، كشف كبير الحاخامات الروس بريل لازار في دولة الاحتلال الإسرائيلي، أن ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد استجاب لطلبه بنشر القوات المسلحة الإماراتية في الحرب الأهلية اليمنية لإنقاذ عائلات يهودية (عدد أفرادها 11 شخصًا)، بحجة أنها مسجونة هناك.

 

لم شمل إحدى العائلات اليهودية وإحضارها إلى أبو ظبي

 

جاء ذلك في تقرير موقع "مينا ووتش" الألماني، الذي أكد أنه تم لم شمل إحدى العائلات اليهودية وإحضارها إلى أبو ظبي مع أقاربها الذين تمكنوا من الفرار من اليمن قبل سنوات عديدة واستقروا في الإمارات منذ 15 عامًا.

 

وقالت عائلة يهودية لوكالات الأنباء الإماراتية:  "حلمنا أصبح حقيقة.. نشكر الإمارات العربية المتحدة التي جعلت لم شمل الأسرة ممكناً، ما يدل على قيمها النبيلة".

 

 

ووفقًا لما نشره الموقع،  قال الحاخام  الروسي إن العمل النبيل لإنقاذ الأرواح سيزيد من ثروات الإمارات، داعيًا لهم بالبركة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإمارتية قبل أسبوعين أن ولي عهد أبو ظبي نجح في إنقاذ إحدى العائلات اليهودية، وإحضارها إلى الإمارات ولم شملهم مع أقاربهم .

 

 

 

وأضافت أن أفراد العائلات لم يروا بعضهم البعض منذ 15 عاماً قبل أن يتم لم شملهم من قبل "الاصدقاء العرب الجدد".

 

وجاء هذا التقرير في الوقت الذي قامت به الإمارات بتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان