رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«كورونا تعجيز للديمقراطية».. ميركل تحذر الألمان من خريف صعب

«كورونا تعجيز للديمقراطية».. ميركل تحذر الألمان من خريف صعب

العرب والعالم

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

«كورونا تعجيز للديمقراطية».. ميركل تحذر الألمان من خريف صعب

احمد عبد الحميد 29 أغسطس 2020 19:15

"ستعود ألمانيا لحالتها الطبيعية، فقط إذا تم العثور على لقاح لفيروس كورونا".. كلمات نقلتها صحيفة دير شتاندرد النمساوية عن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، خلال مؤتمرها الصحفي الصيفي في العاصمة الألمانية برلين، الذي اعتادت أن تعقده كل عام للإجابة على أسئلة الصحفيين.

 

وبالطبع كانت "جائحة كورونا" الموضوع المهيمن في هذا المؤتمر الصحفي الذي تم عقده  في قاعة  تستوعب عادة 220 شخصًا، لكن تم قبول 41 شخصًا فقط مراعاةً لإجراءات التباعد الاجتماعي.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير لها أن ميركل كانت تتحدث في مزاج جيد، ولم تبد مرهقة على الإطلاق أو متعبة.

 

وقالت ميركل: "الفيروس تعجيز للديمقراطية"، مضيفة أنه يحدد عملها كمستشارة، وسيبقى الوضع في ألمانيا على هذا النحو في الخريف والشتاء القادمين، وعلى الألمان وغيرهم من قاطني الجمهورية الفيدرالية توقع صعوبات بالغة في الأشهر القليلة المقبلة، بشكل أكثر مما هي عليه الآن في الصيف.

 

وأوضحت المستشارة أن الوضع سيستمر على هذا النحو، طالما لم يتوافر لقاح للفيروس المستجد.

 

وبرغم تحذيرها الذي روع الألمان، أعربت ميركل عن سعادتها بتخطي ألمانيا "التجارب السيئة"، عازيةً ذلك لخطط الحكومة الاقتصادية في السنوات الأخيرة ، التي ما زالت تمكن البلاد الآن، في ظل الأزمة ، من تحمل الكثير، بحسب الصحيفة.

 

ورأت ميركل ثلاث نقاط محورية في عملها للأشهر القادمة:

 

أولًا:  أن يتم بذل الجهود لضمان عدم تضرر الأطفال من الوباء.

ثانيًا: ضرورة الحفاظ على استمرار الاقتصاد "قدر الإمكان".

ثالثًا: ضرورة الحفاظ على التماسك الاجتماعي.

 

وبسؤال ميركل عما إذا كانت هناك أخطاء قد حدثت في إدارة أزمة كورونا، أجابت المستشارة بأنها تعتقد أن الحكومة قررت حسب معرفتها وقناعتها،  لكنها اعترفت بشيء واحد فيما يتعلق بالعائدين من العطلات، قائلة إنه لم يكن بإمكان أحد توقع إعلان إسبانيا منطقة خطر مرة أخرى.

 

وبسؤالها عن الانتخابات التي سوف تنعقد عام 2021 في ألمانيا، أكدت ميركل أنها لا تريد الترشح مرة أخرى، قائلة: "لم أفكر في نفسي على الإطلاق، سأواصل العمل وأنا متفائلة بأننا سننجح".

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان