رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بينها حظر التجوال.. قرارات عاجلة لحكومة الوفاق بعد محاصرة منزل السراج

بينها حظر التجوال.. قرارات عاجلة لحكومة الوفاق بعد محاصرة منزل السراج

العرب والعالم

جانب من اجتماع فايز السراج بالقيادات الأمنية

بينها حظر التجوال.. قرارات عاجلة لحكومة الوفاق بعد محاصرة منزل السراج

كريم صابر 26 أغسطس 2020 21:18

بعد محاصرة المتظاهرين لمنزله، اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، اليوم الأربعاء، بعدد من قادة الأفرع العسكرية والأجهزة الأمنية في طرابلس، واتخذ عدة قرارات على رأسها تمديد حظر التجول.

 

كما قرر المجلس تشكيل غرفة لحفظ الأمن والاستقرار في العاصمة والمدن الأخرى، والتنسيق بين الوحدات الأمنية والعسكرية المختلفة.
 

 

وأوضح المجلس الرئاسي للوفاق أن تمديد حالة حظر التجول، تكون نافذة بشكل كامل (خلال 24 ساعة) ولمدة أربعة أيام اعتبارًا من مساء اليوم الأربعاء، ويتم خلاله إغلاق الحدود الإدارية للمدن ويمنع التنقل بها.

 

وبحسب بيان للمجلس نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يمدد الحظر لفترة عشرة أيام أخرى بعد انتهاء المدة الأولى، لكن على أن يبدأ من التاسعة مساءً إلى السادسة من صباح اليوم الذي يليه، ويكون حظرًا كاملًا (24 ساعة) خلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.


 

وأصدر المجلس قراراً بشأن تمديد فترة العمل بالسماح باستيراد السلع والبضائع غير المحظور استيرادها، دون الالتزام بآليات الدفع المصرفية المعمول بها من خلال مصرف ليبيا المركزي وغيره من المصارف، المقررة بموجب القرار رقم (707) لسنة 2019 م، وذلك لغاية أجل أقصاه تاريخ 31 / 12 / 2020 م.

 

وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية في كافة المناطق، كما بحث أحداث الشغب التي وقعت في العاصمة طرابلس وضرورة معرفة كافة أبعادها، وتنفيذ إجراءات ضبط الأمن وتأمين سلامة المواطنين.

 

من ناحية أخرى بحث الاجتماع تداعيات انتشار جائحة كورونا والذي انتشر بشكل واسع، والتأكيد على ضرورة التنفيذ الكامل والصارم لتوصيات اللجان الطبية المتخصصة، والإجراءات التنفيذية العلاجية والوقائية والاحترازية التي اقرت، مع التزام جميع المواطنين والمقيمين بالسلوكيات والإجراءات الوقائية التي حددتها الأجهزة الطبية والأمنية.



كما أكد جدد السراج  تأكيده على أهمية وجود دستور دائم، مثمنا للجهد الذي بذلته الهيئة ونجاحها في إصدار المشروع رغم صعوبة الظرف وما وجه اليها من انتقادات واتهامات، دون ادراك أو اهتمام بما حرصت عليه الهيئة من إيجاد أرضية توافقية مشتركة لمختلف التوجهات.

 

 

عقد الاجتماع برئاسة فايز السراج، مع كل من رئيس جهاز المخابرات العامة، ووكيل وزارة الداخلية، ووكيل وزارة الدفاع، وآمري المناطق العسكرية، وآمري قوات مكافحة الإرهاب والقوة المشتركة"، وذلك إلى جانب عدد من قادة الأجهزة الأمنية وشرطة طرابلس.


 
 

وكان متظاهرون قد حاصروا منزل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج بمنطقة النوفليين في طرابلس الليبية فجر الأربعاء بحسب "العربية".

 

كما أفادت صحيفة المرصد الليبية على تويتر بأن متظاهرين من الحراك الشعبي وصلوا إلى مقر رئاسة حكومة الوفاق عقب إطلاق النار عليهم في "ميدان الشهداء".

 

وكانت التظاهرات قد انطلقت، الأحد الماضي، إثر دعوات على مواقع التواصل للاحتجاج على تردي الخدمات في طرابلس، وتطورت لاحقاً، لتتحول إلى المطالبة برحيل رئيس حكومة الوفاق فايز السراج.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان