رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عشيقة جانتس الغامضة» تقاضي نجل نتنياهو.. إليك التفاصيل

«عشيقة جانتس الغامضة» تقاضي نجل نتنياهو.. إليك التفاصيل

العرب والعالم

دانا كاسيدي- يائير نتنياهو

«عشيقة جانتس الغامضة» تقاضي نجل نتنياهو.. إليك التفاصيل

أدهم محمد 25 أغسطس 2020 19:25

قدمت ناشطة إسرائيلية شابة من حزب "أزرق- أبيض" دعوى قضائية تطالب يائير نجل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بدفع تعويض مالي بقيمة 500 ألف شيكل (147 ألف دولار)، بتهمة التشهير بها على مواقع التواصل.

 

واتهمت "دانا كاسيدي" نجل نتنياهو بنشر صورة لها في فبراير الماضي عبر تغريدة على موقع تويتر كتب فيها "هل هناك من يعرف من هذه؟"، في محاولة للتلميح عن ارتباطها بعلاقة عاطفية مع رئيس "أزرق- أبيض" وزير الدفاع الحالي بيني غانتس، بحسب القناة "12" الإسرائيلية.

 

وفجّرت التغريدة ردود فعل واسعة واتهامات مختلفة لـ "كاسيدي"، ما دفعها إلى الشروع في حملة للحصول على التأييد لمقاضاة "يائير"، وتمكنت من الحصول على دعم 3 آلاف إسرائيلي.

 

وكتب والدها على صفحة الحملة الانتخابية لحزب "أزرق- أبيض":"في الأيام الأخيرة، شاهدتم التحرش الجنسي الجماعي الذي تتعرض له ابنتي دانا على الإنترنت. حوّل يائير- مدفوعًا من والده، كجزءٍ من حملة انتخابية مثيرة للاشمئزاز- ابنتي دانا عبر تلميحاته القبيحة إلى" عشيقة بني غانتس الغامضة".

 

كما كتب الأب على صفحة نتنياهو بالفيسبوك :"يائير، ابنك، اغتصب ابنتي. ليس اغتصابًا كما هو محدد في قانون العقوبات- اغتصاب في وضح النهار، على رؤوس الأشهاد، في وسط المدينة. ابنك يا سيد نتنياهو أخذ طفلتي واغتصب شرفها. صمتك يعني الموافقة. لذلك، في نظري، أنت شريك في الجريمة".

 

فيما اعتبرت ابنته في حديث للقناة أن ما كتبه نجل نتنياهو عنها لم يكن تلميحًا بل كان بشكل مباشر".

 

وأضافت :"ليس من الجيد أن أكون في قلب العاصفة. أريد أن أبقى شخصًا لديه خصوصية. لم أختر الحياة السياسية. حتى لو كنت ناشطة سياسية، فهذا لا يعني أنني اخترتها".

 

وقالت "كاسيدي" إنها التقت بغانتس قبل 13 عامًا في بداية خدمتها العسكرية، مضيفةً "كان اجتماعًا قصيرًا ولكنه مهم جدًا بالنسبة لي لمواصلة خدمتي".

 

ومضت بقولها: "بعد 13 عامًا كتبت منشورا حول هذا الموضوع، حتى قبل الجولة الثانية للانتخابات (في سبتمبر الماضي)، كتبت أنه في نظري يستحق ذلك، وأنه في الوقت الذي كانت هناك رتب، كان أيضا إنسانا- وأنه سيكون رئيس وزراء جيدًا".

 

وقالت: إنَّ "يائير" ليس بالشاب الغبي، لذلك كان يكفي تلميحًا منه إلى وجود علاقة بينها وبين غانتس، ليقوم متابعوه بباقي المهمة، وفق قولها.

 

وواجه حزب الليكود بقيادة نتنياهو الأب حزب "أزرق أبيض" بقيادة غانتس مرتين في أبريل وسبتمبر من العام الماضي قبل أن يتحالفا في ائتلاف حاكم بعد انتخابات ثالثة جرت في مارس من العام الجاري.

 

وكثيرًا ما أثار "يائير نتنياهو" الجدل في دولة الاحتلال بهجومه على اليسار الذي يقود تظاهرات متواصلة تتطالب والده المتهم بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 قضايا فساد بالاستقالة.

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان