رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لماذا أعلنت الجزائر «الخربة» ببلدية ميلة منطقة منكوبة؟

لماذا أعلنت الجزائر «الخربة» ببلدية ميلة منطقة منكوبة؟

العرب والعالم

انهيار وتشقق مباني جراء الهزتين في الخربة

لماذا أعلنت الجزائر «الخربة» ببلدية ميلة منطقة منكوبة؟

حسام محمود 17 أغسطس 2020 09:57

أعلنت الجزائر، مساء الأحد، منطقة الخربة التابعة لبلدية ميلة، شمال شرقي البلاد، منطقةً منكوبة، على إثر تسجيلها هزتين أرضيتين، منذ يوليو الماضي.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، إن إعلان هذه المنطقة بمثابة منطقة منكوبة، يأتي بعد أن شهدت هزتين أرضيتين؛ الأولى في 17 يوليو الماضي، والثانية في 7 أغسطس الجاري.

 

وأوضح بيان الداخلية، أن إعلان الخربة منطقةً منكوبة، يجري في إطار المادة السابعة من مرسوم صدر في ديسمبر 1990.

 

وجرى إعلان المنطقة المنكوبة في ولاية ميلة، في قرار وزاري مشترك بين وزارتي الداخلية والمالية، والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

 

ولم تسجل خسائر في الأرواح من جراء الزلزال في ولاية ميلة، لكن الهزة أسفرت عن انهيار مبنى من خمسة طوابق، إلى جانب تشقق في عدد من المنازل.

وفي وقت سابق، أجرى كل من وزير الداخلية، كمال بلجود، ووزيرة التضامن، كوثر كريكو، زيارة إلى ميلة من أجل متابعة الوضع.

 

وجاء تحرك الوزيرين بعد تعليمات من رئيس البلاد، عبد المجيد تبون، من أجل توفير كافة الإمكانيات المطلوبة لأجل مساعدة المتضررين.

 

ويوم الخميس الماضي، سجلت ولاية البليدة الجزائرية، جنوبي العاصمة، هزة أرضية بلغت قوتها 4.2 على مقياس ريختر، وفقا لما أفاد به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

 

وعادة ما تسجل مناطق في شمال الجزائر هزات أرضية، وفي 2003، وقع زلزال عنيف في مدينة بومرداس بشدة 6.8 على مقياس ريختر أودى بحياة 2266 شخصا وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان