رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

زعيم حزب إسرائيلي يبدي سعادته بانفجار بيروت: «احتفال رائع»

زعيم حزب إسرائيلي يبدي سعادته بانفجار بيروت: «احتفال رائع»

العرب والعالم

موشيه فيجلين

زعيم حزب إسرائيلي يبدي سعادته بانفجار بيروت: «احتفال رائع»

أدهم محمد 05 أغسطس 2020 15:44

أبدى زعيم حزب إسرائيلي سعادته بالكارثة التي حلت بالعاصمة اللبنانية بيروت إثر الانفجار المروع الذي وقع في المرفأ مخلفًا مائة قتيل ومئات الجرحى.

 

ووصف "موشيه فيجلين" زعيم حزب "زيهوت" وتعني "هوية" وعضو الكنيست (البرلمان) السابق عن حزب "الليكود"، انفجار بيروت بـ"عرض الألعاب النارية المدهش". وفق ما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

 

ليس هذا فحسب، بل تقدم "فيجلين"- في تدوينة بحسابه على فيسبوك أرفق بها صورة لانفجار بيروت- بالشكر للمسؤولين عن الحادث قائلًا: "شكرًا حقيقيًا وعظيمًا لله ولجميع العباقرة والأبطال الذين نظموا لنا هذا الاحتفال الرائع في عيد الحب (اليهودي الذي صادف أمس الثلاثاء)".

 

وزعم عضو الكنيست السابق أنَّ الحادث وقع نتيجة لانفجار أسلحة وذخائر تابعة لـ"حزب الله" اللبناني، كان التنظيم سيستخدمها في صراعه مع "إسرائيل".

 

وقال "فيجلين" إنَّ درجة الدمار الذي سببه الانفجار في بيروت يساوي ما تخلفه "قنبلة نووية صغيرة"، مضيفًا "هل تدركون أنَّ هذا الجحيم كان من المفترض أن يسقط علينا في زخات الصواريخ؟".

 

نائب سابق آخر بالكنيست انتقد رد دولة الاحتلال على كارثة بيروت وهو "أورن حزان" الذي رد على تغريدة للرئيس الإسرائيلي قدم خلالها تعازيه للبنانيين.

 

وفي سياق متصل، هاجم عشرات الإسرائيليين وبينهم "يائير" نجل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رئيس بلدية تل أبيب "رون خوالدي" مهددا بمقاضاته بعدما قال الأخير إنه ينوي إنارة مبنى البلدية مساء اليوم بألوان علم لبنان تضامنا معهم.

 

ورد نجل نتنياهو قائلا :"رفع علم دولة معادية جريمة جنائية".

 

كانت بيروت قد شهدت مساء الثلاثاء ليلة دامية عقب انفجار ضخم زلزل مرفأها ونجم عن انفجار مستودع  كان يحوى "مواد شديدة التفجير".

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان