رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية.. إليك المعلومات الأولية (صور وفيديو)

انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية.. إليك المعلومات الأولية (صور وفيديو)

العرب والعالم

انفجار في بيروت

انفجار ضخم يهز العاصمة اللبنانية.. إليك المعلومات الأولية (صور وفيديو)

أحمد علاء 04 أغسطس 2020 18:25
شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الثلاثاء، انفجارًا ضخمًا هزّ مرفئًا، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.
 
وقالت شبكة "سكاي نيوز"، إنّ مواطنين لبنانيين كانوا ينقلون آخرين أصيبوا من جراء الانفجار الضخم، لافتةً إلى أنّ حالةً من الفوضى سادت وسط بيروت بعد الانفجار الضخم، حيث هرع الكثير من  سيارات الإطفاء والإسعاف إلى المكان، كما طغت الفوضى على حركة السكان.
 
 
وأوضحت أنّ الانفجار كان قويًّا جدًا إلى درجة أن الواجهات الزجاجية لبنايات بعيدة تهاوت من جراء الانفجار.
 
وبحسب الشبكة ذاتها، أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرت على شبكات التواصل لحظات الانفجار وأعمدة الدخان الضخمة التي تعالت إلى السماء، وبدا من الصور أن هناك انفجارًا صغيرًا في الميناء، تبعه انفجار ضخم هز العاصمة اللبنانية.
 
 
وبحسب معلومات أولية، فإنّ الانفجار ناجم عن مادة "تي. أن تي" شديدة الانفجار، وكان المرفأ مقفلا خلال الأيام الخمسة الماضية بسبب فيروس كوورنا، واليوم فقط عاد إلى العمل.
 
يأتي هذا فيما عملت قوات الأمن والجيش اللبنانيين على إبعاد الأشخاص الذين توافدوا على الميناء، تحسبا من حدوث انفجارات أخرى في المكان.
 
وفيما تحدّثت الأنباء المتداولة عن أنّ الانفجار وقع بالقرب من رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، فقد أعلن مستشاره الإعلامي حسين الوجه أنّ الحريري بخير.
 
 
ونشر الوجه تغريدةً على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، تغريدة شملت صورة سعد الحريري وهو يتحدث على هاتفه الخاص، وعلق عليها بالقول: "الرئيس سعد الحريري بألف خير الحمد لله".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان