رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لندن.. موظفو الرعاية الصحية يحتجون للمطالبة بزيادة رواتبهم

لندن.. موظفو الرعاية الصحية يحتجون للمطالبة بزيادة رواتبهم

العرب والعالم

موظفو الرعاية الصحية يحتجون للمطالبة بزيادة رواتبهم في لندن

لندن.. موظفو الرعاية الصحية يحتجون للمطالبة بزيادة رواتبهم

محمد متولي 30 يوليو 2020 01:10

نظم عاملون بقطاع الرعاية الصحية في بريطانيا، وقفة احتجاجية بالعاصمة لندن، مساء الأربعاء، للمطالبة بزيادة رواتبهم الشهرية.

 

واحتشد ما يقرب من 200 شخص من العاملين بالقطاع الصحي، أمام مستشفى "سانت توماس" التي رقد فيها رئيس الوزراء، بوريس جونسون حينما أصيب بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)- بحسب"الأناضول".


وعقب ذلك توجه المحتجون صوب شارع "داوننغ ستريت" بحي "وستمنستر" حيث يوجد مقر الإقامة الرسمية ومكتب رئيس الوزراء، ومروا في طريقهم بجسر "وستمنستر" ومقر البرلمان.

 

المحتجون الذين كانوا يرتدون الأقنعة، ويحافظون على مبدأ التباعد الاجتماعي لمنع تفشي الفيروس، كتبوا أمام مقر رئاسة الوزراء الرقم 540، وهو عدد من فقدوا حياتهم من العاملين بالمجال الصحي جرّاء إصابتهم بالوباء.

 

واستخدم المحتجون في كتابة هذا الرقم، أحذية من فقدوا حياتهم من العاملين بالمجال الصحي، كما رفعوا لافتات كتبوا عليها المشاكل التي يعانون منها بسبب إهمال الحكومة في المجال الصحي، وفي مقدمتها نقص معدات الحماية الشخصية.

 

كما طالبوا بمكافأة الأداء الذي قدموه في التصدي للفيروس، من خلال زيادة الرواتب التي يحصلون عليها من الدولة.

 

ورفع بعض المحتجين لافتات كتبوا عليها "التصفيق لا يكفي لدفع الفواتير"، و"نحن نريد أجرًا عادلًا".
ومن المنتظر أن يشهد شهر أغسطس/آب المقبل مزيدًا من الفعاليات الاحتجاجية للعاملين بالمجال الصحي في عدد من المدن البريطانية.

 

جدير بالذكر أن ملايين الأشخاص فى جميع أنحاء بريطانيا، بما في ذلك رئيس الوزراء، جونسون، دأبوا على التصفيق لموظفى الرعاية الصحية الذين يعملون بجد وهم يتحملون جائحة كورونا، فى تمام الساعة الثامنة مساء كل خميس، بالتوقيت المحلي.

 

غير أن نقص معدات الوقاية الشخصية، مثل الأقنعة وما شابهها، بالنسبة لموظفي الرعاية الصحية، باتت تشكل أزمة بعد نقص المخزون منها بشكل سريع.

 

وسبق أن قدمت تركيا مساعدات عبارة عن مستلزمات طبية لبريطانيا لمساعدتها على سد هذا العجز.


وفي وقت سابق أصيب رئيس الوزراء جونسون بفيروس كورونا، وخضع للعلاج لمدة أسبوع كامل في مستشفى "سانت توماس" التي احتشد أمامها المحتجون، الأربعاء.

 

وبلغ إجمالي الوفيات ببريطانيا جرّاء الإصابة بالفيروس، 45 ألفًا و961 حالة، حتى مساء الأربعاء، بحسب أرقام رسمية.

 

وحتى فجر الخميس، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 17 مليونا و133 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 668 ألفا، وتعافى أكثر من 10 ملايين و659 ألفًا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد تطورات الفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان