رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تسحب 12 ألف جندي من ألمانيا.. ما القصة؟

أمريكا تسحب 12 ألف جندي من ألمانيا.. ما القصة؟

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أمريكا تسحب 12 ألف جندي من ألمانيا.. ما القصة؟

كريم صابر 29 يوليو 2020 17:24

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأربعاء،عن أنّه سيتمّ سحب قرابة 12 ألف عسكري أمريكي من ألمانيا، بناءً على أوامر الرئيس دونالد ترامب.

 

وأكّد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر خلال مؤتمر صحفي أنّه سيعيد نشر القوات التي ستسحب من ألمانيا في إيطاليا وبلجيكا.

 

وبحسب «رويترز» قال الجيش الأمريكي: إنه سينقل مقره الأوروبي من شتوتجارت في ألمانيا إلى بلجيكا؛ وذلك أثناء استعراضه لخطط أوسع نطاقا لنقل 12 ألفًا من قواته إلى خارج ألمانيا بناءً على أوامر ترامب.

 

وأعلن ترامب الشهر الماضي خططًا لخفض عدد القوات الأمريكية في ألمانيا إلى 25 ألف جندي، منتقدًا ألمانيا على عدم التزامها بالمستويات المستهدفة للإنفاق الدفاعي التي حددها حلف شمال الأطلسي واتهمها باستغلال أمريكا في التجارة، وإخفاقها في الوفاء بالإنفاق الدفاعي للحلف"، حسب اعتقاد ترامب.

 

 

وعقب إعلان ترامب قالت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب كارينباور إن «الناتو ليس منظمة تجارية والأمن ليس سلعة»، ردًا على خطط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض عدد القوات الأمريكية في برلين.

 

وأضافت كرامب كارينباور أثناء مناقشة في مؤسسة كونراد أديناور-شتيفتونغ في العاصمة برلين: "حلف شمال الأطلسي ليس منظمة تجارية والأمن ليس سلعة". بحسب "رويترز".

 

ويوجد حاليا نحو 34500 جندي أمريكي متمركزين في ألمانيا، مع عناصر مدنية إضافية، وهو أكبر انتشار عسكري أمريكي في أوروبا. كما تتردد أنباء عن خفض الولايات المتحدة لقواتها في منطقة المحيط الهادئ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان