رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالاعتقالات الجماعية.. الاحتلال يضيق الخناق على الضفة الغربية

بالاعتقالات الجماعية.. الاحتلال يضيق الخناق على الضفة الغربية

العرب والعالم

اعتقالات بالضفة الغربية

بالاعتقالات الجماعية.. الاحتلال يضيق الخناق على الضفة الغربية

أيمن الأمين 26 يوليو 2020 14:47

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن جرائمه ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال عدة مواطنين بينهم نائبان في المجلس التشريعي.

 

ووفق تقارير لوسائل إعلام فلسطينية، قالت مصادر محلية: "إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في أحياء النقار وشارع نابلس، حيث دارت مواجهات خلف مسجد أبو بكر في شارع نابلس والشارع الغربي لمدينة قلقيلية".

 

وأضافت المصادر أن الجنود أصابوا شابا برصاصة في الفخذ خلال المواجهات ما استدعى نقله لمستشفى درويش نزال في المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان هم: وسام حمادة ياسين، محمد نور ياسين، وجدي الشنطي.

 

 

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، النائب في المجلس التشريعي حاتم قفيشة من مدينة الخليل، والنائب نايف الرجوب من بلدة دورا جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشهما.

 

وأفاد نجل المعتقل الرجوب، حذيفة في تصريحات صحفية، باعتقال قوات الاحتلال لوالده وهم يستعدون لاستقبال عمه ياسر الرجوب، وكان من المقرر الإفراج عنه من سجون الاحتلال نهاية الأسبوع.

 

ولفت إلى أن ضابط الاحتلال أبلغهم أثناء اقتحام المنزل، بأن الاعتقال سيكون ليوم واحد فقط.

 

 

بدوره، أفاد مكتب إعلام الأسرى أنه باعتقال الاحتلال للنائبين قفيشة والجروب، يرتفع عدد النواب الأسرى في سجون الاحتلال إلى 8 نواب

 

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد عرفة من مخيم الدهيشة جنوبي مدينة بيت لحم، بعد احتجازه على حاجز "الكونتينر" العسكري.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال أيضا، شقيقين مقدسيين خلالها تواجدهما في منطقة طريق الواد في مدينة القدس المحتلة.

 

 

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين ربحي وأحمد الأسمر بعد تكبيلهما وتغطية أعينهما واقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

 

وشهدت الفترة الأخيرة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال في الضفة، طالت بعض النواب في المجلس التشريعي وقيادات من حركة حماس، كان آخرهم النائب نزار رمضان والقيادي عيسى الجعبري.

 

واستنكر رئيس المجلسِ التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر، سياساتِ الاحتلال في استهدافِ نواب المجلسِ التشريعي، مدينا اختطافَ قوات الاحتلال فجر اليومَ النائبين قفيشة والرجوب من محافظة الخليل.

 

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، يتخللها عمليات دهم واقتحام للمنازل وتفتيشها وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها من الأطفال والنساء.

 

 

وفي سياق آخر أفرجت قوات  الاحتلال عن الطفل زين الدين عصام مهنا (13 عاماً) من بلدة العيساوية بالقدس المحتلة بشرط الإبعاد عن بلدته وغرامة مالية بقيمة 5000 شيكل.

 

وقامت قوات الاحتلال ظهر اليوم باعتقال الفتى محمد الرجبي 13عاما من منزله في حي عبيد ببلدة العيساوية شمال شرق القدس.

 

كما أبعد الاحتلال اليوم حارس الأقصى رجائي ترهي عن المسجد أربعة أشهر.

 

 

والضفة الغربية هي منطقة جيوسياسية تقع في فلسطين، سُمِّيَت بالضفة الغربية لوقوعها غرب نهر الأردن، وتشكل مساحة الضفة الغربية ما يقارب 21% من مساحة فلسطين (من النهر إلى البحر) أي حوالي 5,860 كم². وتشتمل هذه المنطقة جغرافياً على جبال نابلس وجبال القدس وجبال الخليل وغربي غور الأردن.

 

وتشكل مع قطاع غزة الأراضي الفلسطينية المتبقية بعد قيام دولة الاحتلال على بقية فلسطين عام 1948، كما قامت إسرائيل باحتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967، وتطلق "إسرائيل" على الضفة الغربية اسم يهودا والسامرة.

 

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك الحقوق الفلسطينية وسلب أرضهم منذ 72 عامًا، خلف خلالها الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير آلاف المزارع والمنازل الفلسطينية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان