رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

موقع سويسري: كورونا ينغص على باكستان احتفالات عيد الأضحى

موقع سويسري: كورونا ينغص على باكستان احتفالات عيد الأضحى

العرب والعالم

مخاوف متعلقة بالذبح في عيد الأضحى

موقع سويسري: كورونا ينغص على باكستان احتفالات عيد الأضحى

احمد عبد الحميد 25 يوليو 2020 21:35

قال موقع " nau" السويسري إنه لا يمكن أن تقام هذا العام احتفالات عيد الأضحى المبارك إلا على نطاق محدود بسبب وباء كورونا، مشيرًا أن الأحداث الكبيرة لا تزال غير ممكنة وتطبق قيود الاتصال.

 

وبحسب التقرير، ثمة مخاوف في باكستان بشأن احتمالية تفشي فيروس كورونا خلال عيد الأضحى المبارك الذي سيبدأ في 30 يوليو القادم.

 

وفقًا للموقع السويسري، يخشى أطباء باكستانيون من أن يعزز عيد الأضحى انتشار الفيروس التاجي، حيث يحتفل في باكستان قرابة 200 مليون مسلم بالعيد المبارك الذي يستمر أربعة أيام.

 

وأشار الموقع إلى أن أجواء الذبح الإسلامي للأضحيات المرتبطة بعيد الأضحى المبارك يمكن أن تساهم في انتشار الفيروس التاجي، بجانب ذلك يخشى الأطباء من سفر المحتفلين إلى عائلاتهم في الحافلات والقطارات المزدحمة والتجمعات الأسرية خلال العيد.

 

ولفت إلى  تسجيل باكستان حوالي 270 ألف إصابة بفيروس كورونا، لذا فإن وضع البلاد خلال الأسبوعين القادمين سيكون حرجًا للغاية.

 

وأضافت الصحيفة: " وفقا للتقاليد، يجب على كل عائلة مسلمة أن تؤدي طقوس الذبيحة على النحو المنصوص عليه في القرآن ".

 

وتابعت: "يحظر الذبح في ألمانيا بموجب قانون رعاية الحيوان الألماني، ومع ذلك، وفقا لقرار صادر عن المحكمة الدستورية الاتحادية في يناير 2002 ، يتعين على السلطات منح إعفاءات بحسب دين ومعتقد مقدمي الطلبات، إذا كان يقتضي الذبح ".

 

رابط النص الأصلي

 

عيد الأضحى 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان