رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد قرار البرلمان بشأن ليبيا.. اليونان: مصر تدافع عن نفسها

بعد قرار البرلمان بشأن ليبيا.. اليونان: مصر تدافع عن نفسها

العرب والعالم

البرلمان المصري

بحسب إذاعة «دويتشه فيله»

بعد قرار البرلمان بشأن ليبيا.. اليونان: مصر تدافع عن نفسها

احمد عبد الحميد 21 يوليو 2020 22:22

بعد يوم من تمهيد البرلمان المصري الطريق أمام عمل عسكري في ليبيا المجاورة، يأتي تحذير واضح من ألمانيا خشية التصعيد، بينما تعتبر اليونان القرار بمثابة «دفاع عن النفس».

 

وسلّط تقرير أوردته إذاعة دويتشه فيله الضوء على مؤتمر صحفي مشترك في أثينا، اليوم الثلاثاء، بين وزير الخارجية الألماني هيكو ماس ونظيره اليوناني نيكوس دندياس.

 

وفي المؤتمر الصحفي، أكّد ماس أنّ الحكومة الاتحادية لا تزال تجري محادثات مع أطراف النزاع في الحرب الأهلية الليبية وستدعو إلى هدنة لوقف إطلاق النار.

 

وقال وزير خارجية ألمانيا، إنّ طرفي النزاع في ليبيا رسما خطوطًا حمراء حول مدينتي سرت والجفرة، ولذلك اقترحت برلين، كوسيط بين أطراف النزاع، إنشاء منطقة منزوعة السلاح حول هذه المدن، وعلى هذا الأساس، تم استيفاء شرط مسبق للتفاوض على هدنة.

 

وتحدّث وزير الخارجية اليوناني دندياس عن قرار البرلمان المصري بالتدخل العسكري في ليبيا، حيث اعتبرت أثينا القرار البرلماني المصري "موقفًا دفاعيًا".

 

وأشاد وزير الخارجية اليوناني بالسياسة الألمانية بشأن ليبيا، مؤكدًا على ضرورة استمرار العملية السياسية لبرلين حتى يتم عقد هدنة ووقف حقيقي لإطلاق النار.

 

وقال وزير الخارجية اليوناني دندياس: "أسوأ شيء بالنسبة لأوروبا هو أن تصبح ليبيا سوريا جديدة".

 

يشار إلى أنه في نهاية الأسبوع الماضي، هددت ألمانيا وفرنسا وإيطاليا بشكل مشترك بفرض عقوبات على منتهكي قرار حظر الأسلحة في ليبيا.

 

وقال وزير الخارجية الألماني مؤخرًا: "نعلم أن الأسلحة والمرتزقة يتم جلبهم إلى ليبيا عبر سفن أو طائرات مستأجرة".

 

 

رابط النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان