رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مستشار مقرب لميركل: ألمانيا سيطرت على كورونا

مستشار مقرب لميركل: ألمانيا سيطرت على كورونا

العرب والعالم

رئيس المستشارية الإتحادية هيلجه براون

مستشار مقرب لميركل: ألمانيا سيطرت على كورونا

احمد عبد الحميد 19 يوليو 2020 23:42

بينما يستمر انتشار وباء كورونا في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، فإن الوضع في ألمانيا أكثر استرخاءً، وتحت السيطرة الكاملة، وفقًا لما صرح به رئيس المستشارية الاتحادية هيلجه براون في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الجماينة الألمانية.

 

 وأوضح براون أن ألمانيا حققت توازنًا إيجابيًا في وضع كورونا الراهن في البلاد، لكنه حث في الوقت نفسه على توخي الحذر وعدم الاستخفاف والتهاون بالمرض.

 

وصرح سياسي حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي للصحيفة بأنه يمكن القول في الوقت الحالي إن كورونا تحت السيطرة في ألمانيا، لكن من ناحية أخرى حث رئيس الفريق الطبي كلاوس راينهاردت المصطافين على توخي الحذر بشكل خاص بسبب خطر حدوث موجة كورونا ثانية في ألمانيا.

 

 وأضاف رئيس المستشارية  براون أن قواعد النظافة الجيدة وأخذ المسافات بين الزوار في مختلف الفعاليات لها دور كبير في إعادة إحياء الأحداث الكبيرة بعدد أكبر من المتفرجين.

 

ويعتقد براون أيضًا أن المشجعين يمكنهم العودة إلى ملاعب كرة القدم شريطة شن حملة من أجل ارتداء الكمامة الإلزامي.

 

 واستطرد: "أنا متفائل بأننا سنحصل على لقاح آمن في بداية العام القادم، ولكن لا يمكن لأحد أن يعد بذلك".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خبير الصحة في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كارل لوترباخ غضب من تصريحات براون، حيث قال:  "في الخريف يجب أن نكون قادرين أولاً على تنظيم العمليات المدرسية ومنع حدوث موجة ثانية".

 

 وحذر لوترباخ من أن إلقاء نظرة على الولايات المتحدة أو البرازيل يظهر أنه إذا لم تكن ألمانيا حذرة، فإن النظام الصحي سيتضرر بشدة وسيكون  لذلك عواقب وخيمة".

 

بجانب ذلك، قال نائب زعيم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الاتحادي مايكل تيورير لـصحيفة "هاندلسبلات" إن ألمانيا لم تسيطر على كورونا بالنظر إلى وضع النقاط الساخنة للفيروس المستجد.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان