رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ديلي ميل: هذا هو سر ظهور ترامب بالكمامة لأول مرة

فيديو| ديلي ميل: هذا هو سر ظهور ترامب بالكمامة لأول مرة

العرب والعالم

ترامب يرتدي الكمامة في مستشفى والتر ريد

فيديو| ديلي ميل: هذا هو سر ظهور ترامب بالكمامة لأول مرة

حسام محمود 12 يوليو 2020 11:40

بعد ظهوره بقناع طبي (الكمامة) لأول مرة منذ ظهور وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ارتدى الكمامة استجابة لـ "ضغوط وتوسلات مساعديه".

جاء هذا في تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني تحت عنوان :"أخيرا، ترامب يرتدي قناعا طبيا في الأماكن العامة لأول مرة في زيارة لمستشفى والتر ريد، بعد ضغوط من مساعديه، وسط تزايد الإصابات بكورونا في أنحاء البلاد".

 

وخلال زيارته السبت لمستشفى "والتر ريد" العسكري خارج واشنطن، سار ترامب داخل أروقة المركز الطبي وعلى وجهه قناع أسود اللون قبل لقائه جنودا قدامى مصابين.

 

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة أن قرار ترامب ارتداء الكمامة أمام الجمهور، جاء بعد حملة ضغط هادئة من بعض المساعدين والمستشارين السياسيين في البيت الأبيض.

 

وكان بعض مساعدي ترامب قد أعربوا عن قلقهم بسبب ظهور الكثير من مؤيدي الرئيس بدون قناع طبي في تجمع بمدينة تولسا في أوكلاهوما الشهر الماضي.

 

ووصف أحد مستشاري الرئيس جهود إقناعه بارتداء الكمامة بأنها كانت عبارة عن أكثر من أسبوع من "المفاوضات الكثيرة"، و"التوسلات" المتكررة من المساعدين الذين حثوا الرئيس على أن يكون قدوة لمؤيديه بارتداء الكمامة خلال الزيارة.

 

وتجاهل الرئيس الأمريكي بشكل متكرر الاقتراحات الخاصة بارتداء قناع، قائلا إنه يتسبب في أن يلمس الناس وجوههم كثيرًا، وهو أمر غير مفيد.

 

ولكن ترامب قال يوم الخميس الماضي، لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إنه سيرتدي قناع وجه خلال الزيارة.

 

وأضاف ترامب: "أعتقد أنه من الجيد ارتداء كمامة إذا كان ذلك يجعلك تشعر بالراحة"، مشيرا إلى "ظروف معينة" يكون ذلك فيها مناسبا، مثل زيارة المستشفى.

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة، التي تحتل المركز الأول في إصابات كورونا عالميا، كانت قد سجلت، 66 ألف و600 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية وحوالى 135 ألف حالة وفاة منذ بدء انتشار الوباء في البلاد، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

 

وأصبحت ولاية لويزيانا آخر ولاية تأمر بارتداء غطاء للوجه في الأماكن العامة.

 

كما أمر الحاكم الديمقراطي جون بيل إدواردز بإغلاق الحانات في ولاية لويزيانا، وشدد القيود على المطاعم. ومن المتوقع أن يعارض المشرعون الجمهوريون في الولاية هذه الخطوة.

 

وسجلت ولاية تكساس المجاورة زيادة أخرى في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت 10 آلاف و500 حالة جديدة يوم السبت.

 

وأصدر حاكم ولاية كارولينا الجنوبية أمرا بحظر مبيعات الكحول بعد الساعة 11 مساء في الحانات والمطاعم في محاولة لوقف انتشار الفيروس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان