رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تترنح أمام الفيروس.. كورونا يتوحش في معظم الولايات (فيديو)

أمريكا تترنح أمام الفيروس.. كورونا يتوحش في معظم الولايات (فيديو)

العرب والعالم

إصابات بكورونا في أمريكا

أمريكا تترنح أمام الفيروس.. كورونا يتوحش في معظم الولايات (فيديو)

أيمن الأمين 12 يوليو 2020 11:37

تجاوز العدد اليومي للإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، 66 ألفًا لليوم الخامس على التوالي.

 

وشهدت الولايات المتحدة عددًا قياسيًا من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في يوم واحد، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 561,551 شخصاً في العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر، فيما سُجّلت رسميّاً أكثر من 12,580,980 إصابة في 196 بلداً ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشّيه، تعافى منهم 6,706,700 شخص على الأقلّ، وفق المصادر الرسمية.

 

وأصبح الوباء خارج السيطرة في العديد من الولايات، حيث تم تسجيل 66,528 إصابة خلال 24 ساعة، وهو ما يمثّل رقمًا قياسيًا جديدًا، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعًا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19.

 

 

وأظهرت بيانات جونز هوبكنز أنّ إجمالي عدد المصابين بكوفيد-19 في الدولة الأكثر تضرّرًا بالوباء ارتفع إلى 3,242,073 شخصًا، بينما ارتفع عدد الوفيات جرّاء الفيروس إلى 134,729.

 

ووضع الرئيس الأمركي دونالد ترامب قناعاً للمرة الأولى في مكان عام، السبت، خلال زيارته مركزاً طبياً، من أجل أن يكون مثالا في مجال الصحة العامة مع اشتداد وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في كل أنحاء الولايات المتحدة.

 

وكان ترامب قد صرح قبل الزيارة عند مغادرته البيت الأبيض "أعتقد أن وضع قناع أمر عظيم. أنا لم أكن يوما أبدا ضد الأقنعة، لكنني أعتقد بأن لها مكانا وزمانا مناسبين"، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

 

 

وذكرت تقارير إعلامية هذا الأسبوع أن مساعدي ترامب ألحوا عليه للموافقة على وضع قناع في الأماكن العامة، وأن يسمح للصحفيين بتصويره، مع تزايد الإصابات في بعض الولايات.

 

وفي تصريحات سابقة لمصر العربية، كشف المواطن الأمريكي، محمد راشد، أحد سكان مدينة نيويورك الأمريكية، أكثر الولايات إصابة بفيروس كورونا المستجد، حقيقة وأسباب انتشار الوباء القاتل داخل أمريكا.

 

وتحدث شاهد العيان لمصر العربية، عن أسباب انتشار الفيروس في نيويوك قائلا: نيويورك مدينة من أكبر وأهم المدن في أمريكا من حيث أعداد المسافرين منها وإليها، فتلك المدينة كبيرة جدًا سواء للسياحة أو "البزنس"، وبها البورصة، والتي تعد الأهم في بورصات العالم، وأيضًا بها مترو الأنفاق الذي يربط المدينة بأكملها، والذي يتخطى عدد مستخدميه 3 ملايين راكب في اليوم الواحد، وبالتالي فكل تلك الأشياء ساعدت على انتشار الفيروس بشكل كبير.

 

 

كما علل أيضا سبب انتشار الفيروس داخل الولايات، إلى عدم التنبؤ وأخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الحكومة مع بداية تفشي الوباء عالميا.

 

على الجانب السياسي، تحدث مراقبون عن تراجع شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبيل خوضه السباق الرئاسي بعد أشهر.

 

 

وأرجع مراقبون تراجع ترامب، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الولايات الأمريكية، وكذلك انتشار فيروس كورنا بشكل كبير داخل الولايات الأمريكية، إلى جانب الاحتجاجات التي ضربت الولايات اعتراضا على مقتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض المميت.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان