رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا.. الجائحة تنهش أمريكا؟ (فيديو)

تسجيل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا.. الجائحة تنهش أمريكا؟ (فيديو)

العرب والعالم

كورونا تنشر بأمريكا

تسجيل أعلى معدل يومي لإصابات كورونا.. الجائحة تنهش أمريكا؟ (فيديو)

أيمن الأمين 08 يوليو 2020 11:00

لا تزال أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد تسجل ارتفاعا في مختلف دول العالم، إلا أن الولايات المتحدة كانت واحدة من أكثر الدول تضررا، حيث تجاوز عدد المصابين 3 ملايين شخص.

 

وشهدت الولايات المتحدة عددًا قياسيًا من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في يوم واحد، وفقًا لإحصاءات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وحسب جونز هوبكنز، هناك ما لا يقل عن مليونين و991 ألفا و351 حالة كورونا في الولايات المتحدة.

 

ويفوق الإجمالي قبل يوم أعلى ارتفاع سابق للحالات الأمريكية الجديدة التي تم الوصول إليها في 2 يوليو، عندما كانت وقتها 54461 حالة.

 

 

والولايات المتحدة بها أكبر عدد معروف من حالات الإصابة والوفاة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس في العالم. وتوفي أكثر من 130 ألف أمريكي بالمرض، وهو عدد يحذر الخبراء من أنه سيزيد على الأرجح بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات في ولايات كثيرة.

 

وفي الأسبوع الأول من شهر يوليو، سجلت 19 ولاية، منها كاليفورنيا وهاواي وميزوري ومونتانا وأوكلاهوما وتكساس، زيادة قياسية في عدد الحالات الجديدة، وفقا لإحصاء رويترز.

 

وفي حين تعزى الزيادة في بعض الأحيان إلى إجراء المزيد من الاختبارات، تزداد حالات الإصابة بمعدلات لم يسبق لها مثيل في ولايات كثيرة. وزادت الاختبارات اليومية من متوسط 461 ألفا في أوائل يونيو، إلى 642 ألفا في أوائل يوليو.

 

 

وبدأ عدد حالات دخول المستشفيات في الارتفاع في أواخر يونيو بعد تباطؤ في الأسابيع السابقة.

 

ودخل ما يربو على 38600 مريض بكوفيد-19 المستشفيات في الأيام السبعة الماضية مقارنة بمتوسط يزيد قليلا عن 32 ألفا في أوائل يونيو.

 

من جهتها، قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن ولاية فلوريدا تحولت إلى بؤرة جديدة لانتشار كورونا فى الولايات المتحدة، بعدما وصلت الإصابات فيها لأكثر من 200 ألف، مشيرة إلى أن إعادة فتح الولاية وتشجيعها الأمريكيين من مختلف أنحاء البلاد على زيارتها كان عاملا في ارتفاع أعداد الحالات الجديدة.

 

 

 وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي كان فيروس كورونا يعصف بأجزاء أخرى فى الولايات المتحدة، بدت فلوريدا بمعدلات الإصابة المنخفضة فيها مكانا نموذجيا للبلد الذي يتطلع للخروج من العزل.  حتى أن الحزب الجمهوري نقل مكان انعقاد مؤتمره لإعلان ترشيح ترامب من شارلوت إلى جاكسوفيل بالولاية، كما يحث دوري كرة السلة الأمريكي إنهاء الموسم فى مجمع قرب أولاند، وتدفق الملايين إلى شواطئ فلوريدا التي كانت خالية من قبل.

 

 وبعد أسابيع، تحولت ولاية غروب الشمس إلى بؤرة لتفشى الوباء، فأصيب واحد من بين كل 100 من سكانها به، وأصبحت وحدات العناية المركزة بالمستشفيات ممتلئة، كما أن الزائرين البارزين الذين اختاروا الولاية لعقد فعالياتهم الأولى بعد العزل أصبحوا يواجهون الآن أسئلة وجدل بشأن السلامة.

 

 

على الجانب الآخر، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، انخفاض معدل الوفيات بفيروس كورونا، في الولايات المتحدة إلى عشرة أضعاف.

 

وفي تصريحات سابقة لمصر العربية، كشف المواطن الأمريكي، محمد راشد، أحد سكان مدينة نيويورك الأمريكية، أكثر الولايات إصابة بفيروس كورونا المستجد، حقيقة وأسباب انتشار الوباء القاتل داخل أمريكا.

 

وتحدث شاهد العيان لمصر العربية، عن أسباب انتشار الفيروس في نيويوك قائلا: نيويورك مدينة من أكبر وأهم المدن في أمريكا من حيث أعداد المسافرين منها وإليها، فتلك المدينة كبيرة جدًا سواء للسياحة أو "البزنس"، وبها البورصة، والتي تعد الأهم في بورصات العالم، وأيضًا بها مترو الأنفاق الذي يربط المدينة بأكملها، والذي يتخطى عدد مستخدميه 3 ملايين راكب في اليوم الواحد، وبالتالي فكل تلك الأشياء ساعدت على انتشار الفيروس بشكل كبير.

 

 

وعن نقص أجهزة التنفس والآلات التي تستخدم لمساعدة المرضى على التنفس، للمصابين الذين يعانون من فيروس كورونا منذ بدء انتشار الفيروس، أشار راشد إلى عدم وجود نقص أو تقصير من أي نوع، معللًا سبب الانتشار أيضًا إلى عدم التنبؤ وأخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الحكومة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات القاتلة التي أرهقت سكان الأرض على مدار أشهر.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19).

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان