رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تحركات عسكرية عراقية لصد التوغل التركي.. إليك التفاصيل

تحركات عسكرية عراقية لصد التوغل التركي.. إليك التفاصيل

العرب والعالم

الجيش العراقي

تحركات عسكرية عراقية لصد التوغل التركي.. إليك التفاصيل

متابعات 03 يوليو 2020 21:12
عزَّزت قوات عراقية مواقع على طول الحدود مع تركيا، من أجل منع قوات تركية من التوغل في الأراضي العراقية.
 
جاء ذلك بعد أسبوعين من الغارات الجوية فيما تستمر أنقرة في استهداف المتمردين الأكراد في شمال العراق.
 
ونقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن مسؤولين أمنيين قولهم إنّ أنقرة أقامت على الأقل 12 نقطةً داخل الأراضي العراقية ضمن حملة عسكرية لمطاردة أعضاء حزب العمال الكردستاني الذي تقول تركيا إنّ له ملاذات آمنة في شمال العراق.
 
وبدأت الحملة الجوية والبرية التي أطلق عليها اسم عملية "مخلب النمر" في 17 يونيو الماضي، عندما نقلت تركيا القوات جوًا إلى شمال العراق.
 
ومنذ ذلك الوقت، قتل ستة مدنيين عراقيين على الأقل فيما ضربت طائرات تركية أهدافا لحزب العمال الكردستاني وتم إخلاء عدة قرى في المنطقة الكردية شمال العراق.
 
وأقامت القوات التركية نقاطًا في منطقة زاخو في محافظة دهوك شمال العراق، نحو 15 كيلومتًرا داخل الأراضي العراقية، بحسب المسؤولين الأمنيين.
 
بدوره، قال عمدة ناحية دركار زريفان موسى إنَّ هناك خمس نقاط تركية قريبة من بلدته، منها نقطتين على جبل قريب. 
 
وأضاف أنّ الغارات التركية ضربت قريتي شرانيش وبانكا في المنطقة.
 
في سياق متصل، قال قدير شرانيشي، من سكان القرية التي تعرضت قريته للقصف عدة مرات: "نطالب الجانبين، الحكومة التركية وحزب العمال، بإبقاء معركتهم بعيدا عنا."
 
وأقام حرس الحدود العراقي نقطتين بطول خانكيري، حسبما قال دلير زيباري، قائد الكتيبة الأولى لحرس الحدود العراقي، المخولة بتأمين 245 كيلومترا من الأراضي الحدودية.
 
وتشن تركيا هجمات منتظمة ضد حزب العمال الكردستاني في العراق، وتقول إن الحكومة العراقية وإدارة إقليم كردستان العراق لم تتخذا أي إجراء لمكافحة الجماعة.
 
وأثار التوغل الأخير في الأراضي العراقية إدانة من قبل بغداد التي استدعت سفير تركيا لديها مرتين منذ بدء الحملة العسكرية التركية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان