رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

للقادمين.. الكويت تشترط شهادة «خلو من كورونا» وتوقيع تعهد بالحجر

للقادمين.. الكويت تشترط شهادة «خلو من كورونا» وتوقيع تعهد بالحجر

العرب والعالم

مطار في الكويت

للقادمين.. الكويت تشترط شهادة «خلو من كورونا» وتوقيع تعهد بالحجر

محمد متولي 03 يوليو 2020 02:39

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الضوابط الصحية بالنسبة للمغادرين والقادمين إلى مطار الكويت الدولي.

 

وقالت (الطيران المدني) الكويتية، في بيان صحفي، أنه بالنسبة للقادمين إلى مطار الكويت الدولي، يشترط الحصول على شهادة صحية معتمدة (pcr) تثبت سلبية الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مع توقيع تعهد بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة الكويتية، سواء بالحجر المنزلي أو المؤسسي.

 

وأضافت أنه يشترط أيضا على القادمين إلى الكويت، التسجيل في تطبيق (شلونك) قبل ركوب الطائرة، والتقيد بالاشتراطات الصحية، التي تتضمن ارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي داخل مباني المطار.

 

وإلى ذلك أعلنت وزارة الصحة فى الكويت، أمس الخميس، تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مما يرفع العدد الإجمالى للحالات إلى 47859 حالة، مشيرة إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالى الحالات 359 حالة.

 

وأوضحت "الصحة الكويتية"، أن جميع الحالات المصابة بالفيروس كانت مخالطة لحالات مصابة والتى لم يثبت أنها مخالطة يتم التحرى على مصدر العدوى.

 

وكان وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور أعلن، شفاء 675 حالة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 38 ألفا و390 حالة.

 

وأضاف وزير الصحة الكويتى - فى بيان صحفى - أن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات ال675 من فيروس (كورونا)، مشيرا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلى فى المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان