رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فوربس: لهذه الأسباب.. «وول ستريت» قلقة من رئاسة بايدن

فوربس: لهذه الأسباب.. «وول ستريت» قلقة من رئاسة بايدن

العرب والعالم

جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية

فوربس: لهذه الأسباب.. «وول ستريت» قلقة من رئاسة بايدن

حسام محمود 28 يونيو 2020 11:39

في ظل صعود جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في استطلاعات الرأي، يشعر المسئولون في بورصة "وول ستريت" بالقلق من السيناريو المحتمل لوصوله إلى البيت الأبيض، وسط تحذير بعض الشركات من أن سوق البورصة قد يتعرض لضربة.

 

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "واشنطن بوست" أن جو بايدن، تقدم بفارق 10 نقاط مئوية على الرئيس الحالي دونالد ترامب.

 

كما تخطى بايدن، ترامب في جمع التبرعات الشهر الماضي، في حين تراجع تأييد ترامب إلى 39% وهو ما يقترب من أقل مستويات التأييد لرئاسته في ظل جائحة وباء كورونا والأزمة الاقتصادية، وفقا لمؤسسة "غالوب".

 

وقالت مجلة "فوربس" الأمريكية في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني إن : قلق "وول ستريت" الرئيسي في حال خسر ترامب الانتخابات هو احتمال ارتفاع الضرائب على الشركات.

 

ففي ديسمبر 2019، تعهد بايدن بسحب توقيع ترامب على تشريع لخفض الضرائب التي عززت بشكل كبير أرباح الشركات.

 

ويدعم الكثير من المديرين التنفيذيين والمستثمرين الأغنياء ترامب بشكل خاص لخفضه الضرائب ولجهوده في رفع القيود على الاستثمار.  

 

ووفقا للمجلة فإنه في الوقت الذي يستعد فيه البعض لرئاسة بايدن، فإن هناك تغير ملحوظ في نبرة وول ستريت، مشيرة إلى القلق المترقب من رئاسة بايدن المحتملة.

 

وأشارت المجلة إلى أن تأثير الانتخابات على سوق البورصة سوف يعتمد على فرص الجمهوريين في استعادة السيطرة على مجلس الشيوخ، لأنه في هذه الحالة سيصبح الديمقراطيون أقل قدرة على إحداث تغييرات اقتصادية كبيرة.

 

ويحذر بعض المديرين والمحللين الماليين من أنه في حال وصل الديمقراطيون للبيت الأبيض واكتسحوا مجلس الشيوخ في انتخابات نوفمبر المقبل، وفرضوا المزيد من القيود ورفعوا معدل الضرائب سيكون هذا وضعا سيئا بالنسبة للشركات وقد يؤثر سلبيا على سوق البورصة.

 

وتقول ليز آن سوندرز المسئولة الاستراتيجية للاستثمار في شركة تشارلز شواب :" إذا بقي مجلس الشيوخ جمهوريا فإن هناك قلقا محدودا فيما يتعلق بالتغييرات السياسية."

 

وعادة ما يكون أداء سوق الأسهم أفضل عندما يعاد انتخاب الرئيس مرة أخرى، بينما يكون الأداء ضعيفا عندما تنتقل رئاسة البيت الأبيض من الجمهوري إلى الديمقراطي، بحسب بيانات بنك "أوف أمريكا".

 

                                                                                              

وكان مسح أجرته شركة RBC  لأسواق المال أظهر أن غالبية عملاء الشركة لا يزالون يعتقدون أن إعادة انتخاب ترامب أمرا إيجابيا للسوق، حيث قال 60 ٪ منهم أن رئاسة بايدن ستؤثر سلبا على الأسهم.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان