رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدعم اتفاق أوبك+ لخفض الإنتاج.. أسعار النفط تصعد 2%

بدعم اتفاق أوبك+ لخفض الإنتاج.. أسعار النفط تصعد 2%

العرب والعالم

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 2%

بدعم اتفاق أوبك+ لخفض الإنتاج.. أسعار النفط تصعد 2%

محمد متولي 16 يونيو 2020 03:24

صعدت أسعار النفط أكثر من 2% أمس الاثنين بدعم من علامات على تعافي الطلب على الوقود بينما يلتزم أعضاء مجموعة أوبك+ باتفاق لخفض الإنتاج، وهو ما غطى على مخاوف من موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا قد تؤدي لمزيد من التباطؤ في الاقتصاد العالمي.

 

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول مرتفعة 86 سنتا، أو 2.4 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 37.12 دولار للبرميل.

 

وكسبت عقود خام برنت القياسي العالمي 99 سنتا، أو 2.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 39.72 دولار للبرميل، بحسب"رويترز"

 

وتعافت الأسعار من خسائرها الأولية بعد أن عبًر وزير الطاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عن الثقة بأن دول أوبك+ التي أظهرت امتثالا ضعيفا ستفي بتعهداتها وتحدث عن علامات على ارتفاع الطلب على النفط.

 

وقال فيل فلين كبير محللي الطاقة في برايس فيوتشرز جروب ”ذلك بدا أنه ينزع بعض العوامل السلبية في السوق... إنه الخوف بشأن فيروس كورونا في مقابل حقيقة ما يحدث على الأرض“.

 

وستجتمع لجنة للمراقبة تقودها أوبك يوم الثلاثاء لمناقشة ما إذا كانت الدول قد نفذت حصتها في التخفيضات الإنتاجية.

 

وقال مسؤولون عراقيون يعملون في حقول النفط العملاقة في جنوب البلاد لرويترز يوم الأحد إن العراق اتفق مع شركاته النفطية الكبرى على مزيد من الخفض في انتاج الخام في يونيو حزيران.

 

وقالت مصادر إن السعودية أيضا خفضت حجم تحميلات الخام لشهر يوليو تموز التي سترسلها إلى خمسة مشترين على الأقل في آسيا.

 

ولقيت الأسعار دعما أيضا من ارتفاع مجمل استهلاك الخام في الصين في مايو أيار بنسبة 8.2 بالمئة عن مستواه قبل عام مع قيام شركات تكرير مستقلة بزيادة العمليات لتلبية التعافي في الطلب على الوقود في أعقاب تخفيف إجراءات العزل العام.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إن انتاج النفط في التشكيلات الصخرية السبعة الكبرى في الولايات المتحدة من المتوقع أن يهبط في يوليو تموز إلى أدنى مستوى في عامين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان