رئيس التحرير: عادل صبري 01:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| في احتجاجات فلويد: «البيض والسود إيد واحدة»

بالصور| في احتجاجات فلويد: «البيض والسود إيد واحدة»

العرب والعالم

غالبية المحتجين يرتدون الكمامات في تظاهرة بسان فرنسيسكو

شبح كورونا كان حاضرا..

بالصور| في احتجاجات فلويد: «البيض والسود إيد واحدة»

حسام محمود 07 يونيو 2020 11:20

في مجموعة من الصور التقطتها عدسات مصوريها خلال أسبوع، رصدت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية العديد من الأحداث والمشاهد التي برزت خلال الاحتجاجات المشتعلة في الولايات المتحدة ودول أوروبية منذ وفاة المواطن الأمريكي الأسود جورج فلويد أثناء القبض عليه في مدينة مينيابوليس.

 

من أبرز المشاهد التي رصدتها الوكالة مظاهر التضامن بين السود والبيض في الاحتجاجات، وهو ما تجسد في انضمام الكثير من البيض للتظاهرات، ففي إحدى الصور تظهر سيدتان إحداهما من البيض والأخرى من السود، تقبضان على أيديهما في مدينة مرسيليا بفرنسا.

 

 

وفي وسط هذه التظاهرات، ظل شبح فيروس كورونا المستجد حاضرا حيث ارتدى الكثير من المتظاهرين الكمامات خوفا من الإصابة بعدوى "كوفيد 19".

 

 

وفي التظاهرات التي شهدتها مدينة شيكاغو يوم السبت، ظهرت متظاهرة مرتدية كمامة تحمل آخر العبارات التي قالها فلويد قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة وهي "لا أستطيع التنفس".

 

 

وتضمنت الصور مشاهد من مراسم تأبين جثمان جورج فلويد في رايفورد في نورث كارولينا، حيث ظهر النعش الذهبي الذي يحوي جثمانه مغطى بالورود في كنيسة بالمدينة.

 

 

وفي ميامي بالولايات المتحدة، حملت متظاهرة بيضاء لافتة مكتوب عليها "حياة السود مهمة"، إلى جانب باقة من الورد تعبيرا عن تضامنها مع حقوق السود في العيش الكريم.

 

 

وفي أوستن بولاية تكساس، أبرزت الوكالة مشهد ركوع أعضاء قسم شرطة المدينة أمام المتظاهرين تعبيرا عن تعاطفهم مع المحتجين.

 

 

وأصبح مقتل جورج فلويد في 25 مايو أحدث بؤرة للغضب من تعامل الشرطة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي، مما دفع قضية العرق إلى قمة جدول العمل السياسي، قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي تحل في الثالث من نوفمبر المقبل.

 

وطُرد ديريك تشوفين (44 عاما) من قوة شرطة منيابوليس واتهمته السلطات القضائية بالقتل من الدرجة الثانية بعد تصويره في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، وهو جاثم على رقبة فلويد لما يقرب من 9 دقائق، بينما كان الأخير يلهث ويئن مرارا قائلا "من فضلك، لا أستطيع التنفس".

 

وتقول الشرطة إنها تشتبه في أن فلويد "استخدم نقودا مزورة لدفع ثمن سجائر".

 

وتحدت أعداد كبيرة من المحتجين حظر التجول وخرجت لشوارع المدن في مختلف أنحاء الولايات المتحدة على مدار أسبوعين تقريبا في احتجاجات شابتها في بعض الأحيان أعمال عنف دفعت الرئيس دونالد ترامب للتهديد باستخدام الجيش.

جورج فلويد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان