رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

دير شبيجل: لماذا قرر ترامب سحب قوات أمريكية من ألمانيا؟

دير شبيجل:  لماذا قرر ترامب سحب قوات أمريكية من ألمانيا؟

العرب والعالم

ترامب مع الجنود الأمريكيين في القاعدة الأمريكية رامشتاين، بألمانيا

دير شبيجل: لماذا قرر ترامب سحب قوات أمريكية من ألمانيا؟

احمد عبد الحميد 06 يونيو 2020 21:57

قالت مجلة شبيجل الألمانية، إِنَّ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر سحب 15 ألف جندي أمريكي من ألمانيا بسبب غضبه من رفض المستشارة أنجيلا ميركل حضور قمة مجموعة السبع في واشنطن.


وأضافت أَنَّ ترامب يخطط لتقليص القوات الأمريكية بشكل كبير في ألمانيا، مشيرة إلى أَنَّ  ترامب أصدر تعليمات إلى البنتاجون بتقليص تواجد القوات في الوقت الحاضر.من 34500 جندي إلى 9500 .

 

وفقًا لمعلومات "شبيجل"، أبلغ البيت الأبيض الكونجرس الأمريكي أَنَّ  البنتاجون سوف يسحب من ألمانيا 15 ألف من الجنود الأمريكيين البالغ عددهم حوالي 35 ألف جندي.

  

وذكر التقرير أَنَّ  الحكومة الأمريكية لم تبلغ ألمانيا قبل القرار كالمعتاد.

 

وهددت الولايات المتحدة بالفعل بسحب جزءا من قواتها من ألمانيا العام الماضي.

 

ولفت التقرير إلى أَنَّ ترامب قد غضب من رفض ميركل حضور قمة السبع، لأنه كان يريد استخدامها  كإشارة إلى أنه قد هزم وباء كورونا،  وأَنَّ الوقت قد حان للعودة إلى الحياة الطبيعية.

 

ومن ناحية أخرى ، تعتقد ميركل أَنَّ الوباء لم ينته بعد.

 

وتعد ألمانيا واحدة من أهم المراكز العسكرية في جميع أنحاء العالم للجيش الأمريكي، حيث يتمركز حوالي 35 ألف جندي أمريكي على أراضيها ، بالإضافة إلى 17 ألف مدني أمريكي و 12 ألف ألماني يعملون لدى الجيش الأمريكي.

 

ويدير الجيش الأمريكي  قاعدة في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية ، والتي يتم من خلالها معالجة جميع العمليات العسكرية الخاصة بالعراق أو أفغانستان.

 

وكذلك يستقبل المستشفى الأمريكي في بلدة لنداشتول الألمانية العديد من الجنود الأمريكيين المصابين من مناطق العمليات في العراق أو أفغانستان.

 

 كما تسيطر الولايات المتحدة أيضًا على جميع المهام العسكرية في إفريقيا من جنوب ألمانيا.

 

وفي نفس السياق، استبعدت صحيفة بيلد الألمانية أن يكون قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية له علاقة برفض المستشارة أنجيلا ميركل حضور قمة مجموعة السبع بقيادة ترامب في البيت الأبيض بسبب وباء كورونا.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان