رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

رجال الشرطة السود.. بين ناري الحزن على فلويد وواجب العمل

رجال الشرطة السود.. بين ناري الحزن على فلويد وواجب العمل

العرب والعالم

رجل شرطة أسود وسط المتظاهرين

في أمريكا

رجال الشرطة السود.. بين ناري الحزن على فلويد وواجب العمل

حسام محمود 06 يونيو 2020 16:48

سلطت وكالة "أسوشيتد برس" الضوء على معاناة رجال الشرطة السود في الولايات المتحدة في ظل التظاهرات المشتعلة في البلاد على خلفية مقتل جورج فلويد، مشيرة إلى شعورهم بالتعاطف والألم من أجل فلويد يتصارع مع واجبهم في الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

 

وقالت الوكالة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، إنّ "رجال الشرطة السود يجدون أنفسهم ممزقين بين عالمين: فهم يشعرون بالألم لرؤية رجل أسود أخر يقتل على يد زملائهم، ولكن يجب عليهم أيضا الحفاظ على السلام أثناء الاحتجاجات الغاضبة التي أشعلتها وفاته".

 

هذه المشاعر المألوفة للكثير من السود العاملين في تطبيق القانون على مدار سنوات، لم تكن أكثر قوة مما كانت عليه في الأيام التي أعقبت وفاة فلويد.

 

ونقلت الوكالة عن فيليسيا ريتشارد وهي مفتشة بشرطة مدينة نيويورك:" مشاعري، حماسي ليس أقل من هؤلاء الناس في الشوارع".

 

وأضافت:"أنا أرتدي هذا الزي الرسمي وأفهم ما هو واجبي تجاه هذا الزي، ولكن لا أستطيع أن أتخلى عن إنسانيتي".

وأعربت عن شعورها بالذعر من الفيديو الذي التقط لعملية إلقاء القبض على فلويد واللحظات الأخيرة في حياته، مشيرة إلى أنها بذلت مجهودا لفهم ما يمكن أن يبرر مثل هذه "القوة الغاشمة".

 

أما جاسمين نيفنز وهي ضابطة شرطة سوداء في مدينة شارلوت بولاية نورث كارولينا، فتحدثت إلى مجموعة من المتظاهرين لتخفيف حدة التوتر.

 

وأخبرتهم أنها لا تستطيع الدفاع عن رجال الشرطة الذين قتلوا فلويد في مينيابوليس، ولكن عندما تكون في العمل، فإنها تبذل قصارى جهدها لتجعل زملائها يتعاملون بمسئولية وتطلب من بعضهم "التريث".

ونتيجة لتزايد حوادث القتل في صفوف السود سعت إدارات الشرطة إلى تنويع صفوفها بشكل أفضل.

 

لكن الأقليات لا تزال ممثلة تمثيلا ناقصا في العديد من الوكالات، فعلى سبيل المثال، من بين 36000 ضابط في إدارة شرطة نيويورك، هناك 17000 من البيض، في حين أن 5500 من السود.

 

وانتشرت الاحتجاجات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب موت الشاب الأسود غير المسلح جورج فلويد أثناء عملية إلقاء الشرطة القبض عليه في 25 مايو الماضي.

 

وكانت أغلب المظاهرات سلمية، لكن بعضها تحول إلى مصادمات بين المتظاهرين ورجال الشرطة، ما أدى لفرض حظر للتجول في عدد من المدن.

 

وكانت أكبر مظاهر الغضب في مدينة مينيابوليس، حيث تحدى المحتجون أوامر منع التجوال.

وقد أعلن الادعاء العام في مدينة مينيابوليس الأمريكية توجيه اتهامات جديدة لرجال الشرطة الأربعة المفصولين بسبب مقتل جورج فلويد.

 

وبينما يواجه الشرطي السابق ديريك شوفين تهمة جريمة قتل من الدرجة الثانية، يواجه الثلاثة الآخرون اتهامات بالمساعدة على القتل.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان