رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إعلام عبري يحتفي بخلفان بعد دعوته التطبيع مع «الصديق الإسرائيلي»

إعلام عبري يحتفي بخلفان بعد دعوته التطبيع مع «الصديق الإسرائيلي»

العرب والعالم

ضاحي خلفان

إعلام عبري يحتفي بخلفان بعد دعوته التطبيع مع «الصديق الإسرائيلي»

أدهم محمد 06 يونيو 2020 16:31

احتفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بتغريدات نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان، دعا فيها دول الخليج إلى التطبيع مع ما سماه "الصديق الإسرائيلي".

 

وقالت القناة "12" في التلفزيون الإسرائيلي إن خلفان الذي سبق وأبدى تأييده للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهاجم الفلسطينيين، عاد هذه المرة ليدعو الخليج إلى إقامة علاقات مع تل أبيب.

 

وأوضحت :" قدم ضاحي خلفان بعض التصريحات غير المعتادة عن إسرائيل في سلسلة تغريدات على تويتر. خلفان، المعروف لدى الإسرائيليين بأنه قائد الشرطة الذي كشف منفذي عملية اغتيال الموساد لمحمود المبحوح، معروف بأنه مؤيد قوي للرئيس دونالد ترامب وهاجم في السابق الفلسطينيين".

 

فيما قالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية إن خلفان الذي كشف عندما كان قائدا لشرطة دبي عملية تصفية الموساد للقيادي بحركة حماس محمود المبحوح في دبي عام 2010، بعث برسالة "مفاجئة".

 

وكتب خلفان ضمن ما كتب :"أصلا عدم الاعتراف باسرائيل حاجة لا معنى لها..اسرائيل دولة قائمة على العلم والمعرفة والازدهار والروابط الوثيقة بكل دول العالم المتقدم".

 

وهاجم نائب قائد شرطة دبي معارضي دولة الاحتلال قائلاً :"من أنتم يا من لا تعترفون بدولة في مكانة اسرائيل العلمية..هل اليهود أصلا من هاواي".

 

 

وأضاف :" أنا لا أفهم هذه الممانعة في عدم إرساء قواعد التعاون مع الإسرائيلين"، مضيفاً " في الحياة هناك كثير من العداوات بين أبناء البيت الواحد.....بيصير .لكن العاقل من يحسم الخصام والخلاف والعداء".

 

وكتب خلفان :" عيشوا مع اليهود كجيران ..وكأبناء عم ..واتركوا العنتريات اللي انتم مش قدها"، معتبراً أن "من يطالب بدولة للفلسطينيين يريد الويل للفلسطينيين".

 

ومضى زاعماً "الفلسطينين في كنف اليهود أرحم من وجودهم في كنف حماس".

 

وأضاف " اليهود عيال عمكم قبلوهم ..وأحسنوا النوايا..وانتهى الأمر"، مضيفاً "لو أعيدت فلسطين للعرب بتصبح خرابة مهدمة بين حماس وغيرها".

 

 

وقال في تغريدة لاحقة :"أول ما تبرم دول الخليج العربي اتفاقيات تعامل مع إسرائيل ...تنتهي قطر كعميل ..وتنتهي الخنزيرة (قناة الجزيرة) بمن فيها".

 

ومضى قائلاً :" استخدموا بدل العدو الاسرائيلي ..الصديق الاسرائيلي...شو المشكلة".

 

تغريدات خلفان قوبلت بردود فعل غاضبة من قبل مغردين عرب اتهموه بالخيانة والعمالة لدولة الاحتلال.

 

وكتب أحد المغردين موجهاً كلامه لضاحي خلفان :" كنت سأرد عليك لكنني تذكرت أنك لست عربي"، في إشارة لتقارير متداولة عن أصوله الهندية.

 

وعلق آخر " لا تعيد فلسطين نريدك تعيد جزرك"، في إشارة إلى 3 جزر إماراتية تحتلها إيران.

 

وكتب مغرد مصري متعجباً " ايه اللى بتقوله ده ياعم ضاحي إنت حسابك اتهكر ولا إيه؟!".

 

وقال رابع " لو أعيدت (فلسطين) لخربتوها أنتم".

 

وكتب مغرد باسم "وائل بدر": ابعد عن فلسطين فلولا خياناتكم وعمالتكم لمخابرات أمريكا لما استطاعت دولة الاحتلال البقاء سنة واحدة على أرض فلسطين".

 

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان