رئيس التحرير: عادل صبري 01:13 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

خوفا من عدوى كورونا .. المرضى يفرون من مستشفيات الكاميرون

خوفا من عدوى كورونا .. المرضى يفرون من مستشفيات الكاميرون

العرب والعالم

مئات المرضى هربوا من المستشفيات

إذاعة أمريكية:

خوفا من عدوى كورونا .. المرضى يفرون من مستشفيات الكاميرون

حسام محمود 06 يونيو 2020 14:10

"المرضى يفرون من مستشفيات الكاميرون بسبب تزايد الإصابات بكوفيد 19" ..

تحت هذا العنوان نشر راديو "صوت أمريكا" تقريرا حول ظاهرة هروب المرضى في الكاميرون من المستشفيات أو رفضهم الذهاب إليها خوفا من الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

وقال الراديو في تقرير على موقعها الإليكتروني إن السلطات في الكاميرون، أعلنت فرار مئات المرضى من المستشفيات بعد حدوث قفزة في أعداد المصابين بالفيروس.

 

وسجلت الكاميرون نحو 7400 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 205 حالة وفاة، بحسب جونز هوبكنز.

 

وبحسب الراديو، فإن أكبر عدد من المرضى الهاربين من المستشفيات، كان في المدن الواقعة في غرب البلاد، وهي باميندا، وبافوسام، والعاصمة ياوندي، والعاصمة الاقتصادية للبلاد دوالا، حيث تتزايد الإصابات اليومية المؤكدة.

 

ونقل الراديو عن وزير الصحة الكاميروني منودة ملاشي قوله : في كل مرة نقيم جناحا خاصا لمرضى كورونا في مستشفى يصاب المواطنون بالخوف من التقاط الفيروس في حال ذهبوا إليها.

 

وأكد الوزير على أن أجنحة المستشفى المخصصة لمرضى كورونا، منفصلة عن الأجنحة المخصصة لرعاية باقي المرضى، مشيرا إلى أن رئيس الدولة وجه تعليمات للحكومة ببناء مراكز خاصة لرعاية مرضى كورونا.

 

وفر نحو 600 مريض من المرافق الصحية، في حين يتجنب آلاف آخرون المستشفيات خوفا من العدوى، بحسب الوزير.

 

ويقول المرضى إنهم يخشون من الإصابة بفيروس كورونا في المستشفيات، لكن يحذر مسئولو الصحة من أن عدم حصول المرضى على الأدوية المطلوبة للأمراض الأخرى يضعهم في خطر أكبر.

 

ويلفريد أويمو المصرفي البالغ من العمر 31 عاما، قال إنه قرر البحث عن علاج أفريقي تقليدي للملاريا لأنه لم يعد يثق في المستشفيات في الكاميرون.

 

ويقول المعالجون التقليديون إن الطلب على العلاج لديهم مرتفع للغاية لدرجة أنهم لا يستطيع علاج بعض المرضى لنفاد الجرعات.

 

من جانبه، قال الدكتور جيترود أشو الذي يعمل لدى وزارة الصحة العامة إن الحكومة أرسلت ممثلين لتشجيع الناس على زيارة المستشفيات والتوقف عن الذهاب إلى المعالجين التقليديين.

 

وأوضح أن الوزارة تحاول توعية السكان بأن جناح علاج كورونا ليس موجودا في كل المستشفيات وأن احتمال الإصابة بالفيروس في المستشفى، لا يختلف عن احتمال الإصابة به في السوق أو الكنيسة أو المجتمع.

 

وتابع:" لذا نطلب منهم فقط حماية أنفسهم عندما يذهبون إلى المستشفيات واحترام جميع التدابير الوقائية. لن نواجه أي مشاكل."

 

وتضع السلطات جميع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا تحت الحجر الصحي، وفي حال كانت نتيجة الاختبار سلبية يظل الشخص تحت المراقبة لمدة 14 يوما.

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان