رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 3 مطارات.. الإمارات تستأنف استقبال رحلات «الترانزيت»

في 3 مطارات.. الإمارات تستأنف استقبال رحلات «الترانزيت»

العرب والعالم

الإمارات تستأنف استقبال رحلات «الترانزيت»

في 3 مطارات.. الإمارات تستأنف استقبال رحلات «الترانزيت»

محمد متولي 04 يونيو 2020 04:16

قررت الإمارات استئناف استقبال مسافري "الترانزيت" في 3 مطارات، وسط إجراءات إحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وقال الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، إنه تم السماح لمطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، ومطار الشارقة الدولي بنقل وتحويل المسافرين (رحلات الترانزيت) من المطارات الدولية.

 

وأوضح أن قرار تعليق الرحلات الجوية للركاب من وإلى الإمارات لا يزال ساري المفعول، وسيتم فقط السماح مؤقتا بتسيير رحلات محددة بغرض إجلاء المقيمين والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة والعودة إلى بلادهم، على أن يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة.

 

وأضافأن فرقا فنية ومتخصصة وضعت إطارا شاملا وإرشادات لتطبيق التدابير المطلوبة في كافة مطارات الدولة وناقلاتها الوطنية، من خلال زيارات ميدانية لخبراء ومتخصصين للتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، والتأكد من سلامة رحلة المسافر سواء في صالات الانتظار أو وسائل النقل في المطارات وصولا إلى البيئة الصحية في مقصورة الطائرات.

 

وانخفضت حركة النقل الجوي المسافرين بنسبة 51 بالمئة في الشرق الأوسط منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وفقا للاتحاد الدولي للنقل الجوي.

 

يذكر أن الكثير من الشركات والمؤسسات غير العاملة في مجال الطيران أعلنت عن تسريح الآلاف من العاملين فيها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

 

سجلت الإمارات أمس الأربعاء571 حالة إصابة جديدة بيفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد المصابين 36,359 حالة إصابة.

 

وأوضحت المتحدثة الرسمية عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك تسجيل 427 حالة شفاء جديدة، مما يرفع إجمالي حالات الشفاء إلى 19,153 حالة، مشيرة إلى رصد حالة وفاة واحده ليصل إجمالي عدد حالات الوفيات 270 حالة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان