رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"دوا ليبا".. مطربة بريطانية أثارت جنون الصهاينة

"دوا ليبا".. مطربة بريطانية أثارت جنون الصهاينة

أدهم محمد 03 يونيو 2020 18:48

طالبت منظمة صهيونية في دولة الاحتلال الإسرائيلي وزير الدفاع بيني غانتس بوقف بث أغاني مطربة بريطانية في إذاعة الجيش بعد مشاركتها منشوراً يهاجم جنود الاحتلال ويتهمهم بالتعامل العنصري ضد الفلسطينيين.

 

وأثارت المطربة البريطانية " دوا ليبا" غضب الصهاينة مؤخراً عندما شاركت منشوراً على حسابها بموقع إنستجرام يضم عددا من الصور تظهر جنودا بجيش الاحتلال يطلقون الرصاص على أطفال فلسطينيين ويعتدون على آخرين بالضرب وكتبت في المنشور "هذا ما يحدث كل يوم بفلسطين".

 

وقالت القناة "12" الإسرائيلية إن منظمة "إم ترتسو" (إن أردتم) الصهيونية تقدمت بعريضة إلى وزير الدفاع غانتس ووزير الثقافة حيلي تروبر تضم 24 ألف توقيع طالبوا بعدم إذاعة أغانيها على إذاعة الجيش (جالي تساهال).

 

وتضمن المنشور الذي شاركته "ليبا" في قصتها على "إنستجرام" صورا لجنود الاحتلال يمارسون العنف ضد أطفال فلسطينين مع عبارات :"هذا ما يحدث كل يوم بفلسطين برعاية أموال الضرائب التي ندفعها بالدولار".

 

وأضاف المنشور " يستمتع الشبان الأشرار في الجيش الإسرائيلي بضرب الأطفال وإطلاق النار عليهم. ولديهم أيضا قمصانا تحمل صورة لامرأة فلسطينية حامل تم تصويب سلاح عليها، إلى جانب عبارة 'طلقة واحدة- قتيلان".

 

وكُتب في المنشور أيضاً:"عندما يقول الناس "حرروا فلسطين"، هذا لا يعني أن المسلمين المخيفين سيركضون إلى تل أبيب ويدمرون حفلات الشاطئ الرائعة. إنه مطلب بسيط للسيادة والحرية".

 

ويعود المنشور الأصلي الذي شاركته المطربة "ليبا" للمصور والمخرج الأمريكي فين أرفوسو، وإلى جانبه، نشرت "ليبا" التي يتابعها 46 مليون شخص منشورات حول مقتل الشاب الأمريكي جورج فلويد ومنشورات أخرى لحقوق الإنسان.

 

وورد في الرسالة التي بعثت بها المنظمة الصهيونية إلى وزيري الدفاع والثقافة الإسرائيليين :"في ضوء التحريض ضد جنود الجيش الإسرائيلي، ومعاداة السامية، ونظرية المؤامرة والأكاذيب الواضحة في المنشور الذي شاركته المطربة، لن يكون مناسباً أن تستمر محطة إذاعية تابعة للجيش ببث أغانيها. بالتأكيد ليس على حساب نفس الجنود الذي تحرض ضدهم، وبالطبع ليس على حساب أموال الإسرائيليين".

 

واشتهرت المطربة البريطانية "دوا ليبا" بدفاعها عن حقوق الإنسان والشعوب المقهورة، وسبق أن حصلت على جائزة "غرامي" (إحدى الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية).

 

وفي أبريل 2019 زارت "ليبا" لبنان للقاء الأطفال والشباب الذين تدعمهم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، بما في ذلك العديد من النازحين بسبب الحرب في سوريا.

 

و"ليبا" هي مغنية وكاتبة أغاني مولودة في لندن لوالدين من أصول كوسوفية - ألبانية، فروا من الحروب وعدم الاستقرار السياسي في البلقان عام 1992.

 

الخبر من المصدر..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان