رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إندونيسيا.. كورونا يحرم أكبر الدول الإسلامية من فريضة الحج (فيديو)

إندونيسيا.. كورونا يحرم أكبر الدول الإسلامية من فريضة الحج (فيديو)

العرب والعالم

إندونيسيا تلغي الحج هذا العام

إندونيسيا.. كورونا يحرم أكبر الدول الإسلامية من فريضة الحج (فيديو)

أيمن الأمين 02 يونيو 2020 13:54

قبل نحو شهرين من قدوم فريضة الحج، ومع تزايد انتشار وفتك فيروس كورونا المستجد داخل غالبية عواصم العالم، ألغت إندونيسيا الحج هذا العام.

 

ووفق تقارير إعلامية، قالت وزارة الشئون الدينية في إندونيسيا إن البلاد ألغت الحج هذا العام في أكبر الدول الإسلامية سكانا بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ويخرج مئات الآلاف من الإندونيسيين سنويا في رحلات حج لزيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة بالسعودية. وتطبق إندونيسيا نظام حصص لا يسمح للشخص بأداء الحج سوى مرة واحدة كل 20 عاما وفقا لأمانة مجلس الوزراء.

 

 

وكانت السلطات السعودية قالت بالفعل إن الحج والعمرة معلقان لحين إشعار آخر.

 

وقال فخر الرازي وزير الشؤون الدينية الإندونيسي إن قرار إلغاء رحلات الحج هذا العام اتخذ بسبب تفشي فيروس كورونا واستمرار القيود على السفر.

 

وكان من المقرر أن تبلغ حصة الحجاج الإندونيسيين هذا العام 221 ألف حاج وأفاد موقع الوزارة بأن 90 بالمئة منهم تقدموا بالفعل بطلبات للسفر.

 

ومن جهة أخرى، أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، أنه سيتم رفع القيود المفروضة على أماكن العبادة والمدارس والعمل تدريجيا بحسب كثافة الإصابات في المناطق والمدن.

 

 

وحتى الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في إندونيسيا، 26 ألفا و940 حالة، توفي منهم 1641 شخصا، وتعافى 7 آلاف و637 وفق موقع "ورلدوميتر".

 

تجدر الإشارة إلى أن فيروس "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وجائحة "كورونا" ضمن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

للمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان