رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مظاهرات أمريكا.. هل تنطفئ شرارة «فلويد» بحظر التجول في واشنطن؟

فيديو| مظاهرات أمريكا.. هل تنطفئ شرارة «فلويد» بحظر التجول في واشنطن؟

العرب والعالم

مظاهرات في أمريكا بسبب مقتل جورج فلويد

فيديو| مظاهرات أمريكا.. هل تنطفئ شرارة «فلويد» بحظر التجول في واشنطن؟

كريم صابر 01 يونيو 2020 21:26

 رغم مرور أسبوع على واقعة «مقتل فلويد»، إلا أنّ الاحتجاجات المناهضة لمقتل المواطن الأمريكي، ذي الأصل الأفريقي جورج فلويد على يد رجل شرطي أبيض، ما زالت مستمرة في الولايات المتحدة، وامتدت إلى عدة دول حول العالم بينها العاصمة البريطانية لندن؛ الأمر الذي دفع الإدارة الأمريكية، مساء الاثنين، إلى فرض حظر التجول في العاصمة واشنطن.

 

 

وقالت رئيسة بلدية "واشنطن دي سي"، موريل بوسر: "العديد من المحلات التجارية تضررت ونُهبت خلال الاحتجاجات، وبالأخص خلال الليلة الماضية".



وأضافت خلال مؤتمر صحفي،: "بموجب المواد المعنية في الدستور الأمريكي، يحق للأشخاص تنظيم الاحتجاجات، لكن دون إلحاق الضرر بالمدينة"، مشيرة  إلى أن "قوى الأمن تحاول بسط الأمن وإنهاء الشغب في المدينة".


وتابعت: "نعلن عن حظر للتجول في واشنطن دي سي، لمدة يومين اعتباراً من الساعة السابعة من مساء اليوم".

 

مظاهرات في امريكا بسبب مقتل جورج  فلويد  

وتشهد جميع الولايات المتحدة الأمريكية، احتجاجات على مقتل فلويد، منذ الثلاثاء الماضي، تتحول أحيانا إلى أحداث عنف بين المحتجين والشرطة.

وعمّت مختلف المدن الأمريكية تظاهرات ضمت الآلاف، وانتقلت إلى الكثير من دول العالم، من بينها العاصمة البريطانية لندن حيث ردّد المتظاهرون: "لا عدالة! لا يوجد سلام!" قبل التوجه إلى السفارة الأمريكية.




وكانت هناك احتجاجات خارج السفارة الأمريكية في كوبنهاجن الأحد، بينما تجمع مئات المتظاهرين في برلين لليوم الثاني على التوالي، حاملين لافتات كتب عليها: "الصمت هو عنف، محاسبة رجال الشرطة"؛ و"بمن تتصل عندما تقتل الشرطة؟"

 


 

وتوفي جورج فلويد (46 عامًا) الاثنين الماضي، بعد القبض عليه من قبل شرطة مينيابوليس، وازداد الغضب العام بعد ظهور مقطع فيديو يظهر شرطي أبيض يدعى ديريك تشوفين يجثو على عنقه، وإثر ذلك ناشد فلويد الشرطي بإزاحة ركبته عن عنقه، قائلا: "لا أستطيع التنفس"، إلا أن مناشداته لم تلق استجابة، وبعد مجيء طاقم الإسعاف نقل فلويد إلى المستشفى، وما لبث أن فارق الحياة.  

 

 

 

وتعد الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة للتنديد بمقتل رجل من أصول أفريقية بمدينة مينيابوليس حلقة جديدة في مسلسل مواجهة الممارسات العنصرية.

 

جورج فلويد
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان