رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يلاحق الصحفيين.. ضحايا جدد في بلاط صاحبة الجلالة

كورونا يلاحق الصحفيين.. ضحايا جدد في بلاط صاحبة الجلالة

العرب والعالم

إجراءات مصرية مكثفة لمواجهة الفيروس

زميلان بأخبار اليوم

كورونا يلاحق الصحفيين.. ضحايا جدد في بلاط صاحبة الجلالة

إسلام محمد 29 مايو 2020 23:42

هاجم فيروس كورونا صاحبة الجلالة دون رحمة، فأسقط منها 6 حالات وفاة في غضوم أيام، كان آخرهم الزميلان مجدي كامل وسيد مصطفى نائبا رئيس تحرير جريدة الأخبار، فصلًا عن تزايد أعداد المصابين بين الصحفيين والإداريين بشكل كبير ومتسارع.

 

ورغم الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها المؤسسات، وعلى رأسهم الهيئة الوطنية للصحافة، ورغم ذلك لم تستطع أن تفلت من نيران الفيروس المستجد.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، ومع ارتفاع وتيرة حالات الإصابة والوفاة بين المؤسسات القومية والخاصة، تعالت مطلب أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، بإنشاء مستشفى للعزل داخل مقر النقابة، أو حتى خارجها، عن طريق تخصيص النادي النهري بشارع البحر الأعظم، أو حتى تخصيص مستشفى عزل للصحفيين فقط.  

 

وفجر أمس، توفى فتحي الصراوي نائب رئيس تحرير الجمهورية، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد ليصبح ثالث ضحايا المرض الفتاك بين الصحفيين .

 

وكانت أول حالة وفاة بين الصحفيين للزميل الراحل  محمود رياض الصحفى بجريدة الخميس ، والحالة الثانية الزميل محيي الدين السيد الصحفي بالقومية للتوزيع .

 

من جانب آخر توفى أمس الزميل مجدي على ،بإعلانات المصرية بدار التحرير "الجمهورية"، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا .

 

وتفاعل نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وأعضاء المجلس، وعلى رأسهم أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، مع الزملاء ومقترحاتهم المختلفة.

 

أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين في بيان صدر، مساء الأربعاء، أن مجلس النقابة يواصل على مدار الساعة متابعة الحالة الصحية للزميلات والزملاء أعضاء النقابة منذ ٢٤ مارس بداية أزمة فيروس كورونا.

 

وأكد النقيب أنه وكل أعضاء المجلس وبصفة خاصة لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بالنقابة والتى تبذل مجهودا كبيرًا، يتلقون جميع اتصالات الزميلات والزملاء المتعلقة بالإصابة المحتملة بالفيروس، ويتم على الفور التعامل معها لدى كل الجهات المختصة للتأكد من الإصابة، ثم التعامل معها طبيا وفقا لكل حالة.

 

وأعلن البيان، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أعضاء النقابة، بلغت منذ 24 مارس، وحتى اليوم 9 إصابات تم التعامل معها جميعا من جانب النقابة منذ اللحظة الأولى لاتصال أصحابها.

 

وتم الاتخاد الفوري للإجراءات الضرورية المطلوبة سواء للتشخيص والتحليل أو العلاج، وذلك بالتعاون الوثيق المستمر مع كل الجهات المختصة، وفي مقدمتها مسئولو وزارة الصحة ومنظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء.

وأوضح النقيب تفاصيل هذه الحالات التسع على النحو التالي:

 

أولآ: حالتا وفاة لزميلين انتقلا لرحمة الله تعالي.

 

ثانيا: 4 حالات تعافٍ، منهم حالة خضعت فقط للعزل المنزلي وأكدت التحاليل تعافيها التام، و3 حالات خضعت للعزل في المستشفيات المخصصة لهذا، وخرجت حالتان في اليوم الأول لعيد الفطر وحالة في اليوم الثاني.

 

ثالثًا: 3 حالات فقط تخضع حاليا للعلاج، منهم حالة مستقرة وتخضع للعلاج في المنزل، وحالتان بالمستشفيات المتخصصة، واحدة منهما بالقاهرة والثانية بإحدى محافظات الوجه البحري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان