رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«حمامة تجسس» تنذر بأزمة بين الهند وباكستان.. إليك القصة

«حمامة تجسس» تنذر بأزمة بين الهند وباكستان.. إليك القصة

العرب والعالم

«حمامة» تتسبب في أزمة جديدة بين الهند وباكستان

«حمامة تجسس» تنذر بأزمة بين الهند وباكستان.. إليك القصة

محمد الوكيل 29 مايو 2020 12:37

يبدو أن الهند وباكستان، على أعتاب أزمة جديدة، بسبب قضية اعتقال حمامة بتهمة التجسس، لا سيما بعد تصريحات مالك الحمامة الباكستاني الجنسية، الذي طالب سلطات بلاده باسترجاعها.

 

وطالب حبيب الله، سلطات بلاده بالتدخل لاسترجاع طيره الذي تم القبض عليه في الهند بتهمة التجسس، مؤكدًا أن يتم ذلك بكل احترام، كما تفعل سلطات بلاده عندما يتم اعتقال طيار هندي في باكستان، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

وأضاف أنّ مُربي الحمام يقومون بوضع حلقات معدنية على أقدام حمامهم مكتوب عليها أرقام هواتف أصحابها ليتم الإتصال بهم في حال ضياعها والعثور عليها من قبل أشخاص آخرين.

 

ويسكن حبيب الله يكن في قرية حدودية تبعد نحو 4 كيلومترات عن الحدود المشتركة بين البلدين، مُبينًا أن كل ما يجب على الهند فعله هو إضافة الكود الدولي لبلده قبل الرسالة المشفرة التي تتحدث عنها السلطات الهندية، والموجودة على السوار الموضوع حول قدم الحمامة، لأقوم بالرد على الاتصال.

 

يذكر أن امرأة هندية، عثرت على الحمامة التي لم يعرف صاحبها ليتم تسليمها للقوى الأمنية بسبب وجود حلقة على قدمها مكتوب عليها بعض الأرقام، من جهتها قالت السلطات المحلية الهندية بأنه يتم إجراء بعض التحقيقات حول الأمر.

 

وهذه ليست المرة الأولى، التي يتم فيها القبض على حمامة تجسس وهي تمر بين الهند وباكستان، ففي عام 2015 تم اعتراض حمامة أخرى، هذه المرة في قرية مانوال على بعد ميلين ونصف الميل من الحدود، كان عليها رسالة 'Tehsil Shakargarh, district Narowal'  باللغة الأردية مختومة على ذيلها مع بعض الأرقام، وذلك بالقرب من مقاطعة البنجاب الباكستانية.

 

يشار إلى أن حبيب الله، مختص بتربية الحمام منذ 30 عاما ويملك حوالي 250 حمامة، ويقوم بتدريب حمامه على المشاركة في المسابقات المحلية، والتي كان من ضمنها الحمامة التي قبض عليها في الهند، وتعرف باسم مادي الذهبية.

 

وكان حبيب يدربها على الطيران قبل مشاركتها في السباق المقرر أمس الخميس، مُبينًا أن هذا النوع من الحمام قادر على الطيران لمدة 12 إلى 13 ساعة متواصلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان