رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. كيف تعامل السعوديون مع تخفيف إجراءات حظر التجوال؟

بالصور.. كيف تعامل السعوديون مع تخفيف إجراءات حظر التجوال؟

العرب والعالم

هكذا تعامل السعوديون مع تخفيف إجراءات حظر التجوال

بالصور.. كيف تعامل السعوديون مع تخفيف إجراءات حظر التجوال؟

محمد الوكيل 28 مايو 2020 13:40

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور التي توضح تطبيق المرحلة الأولى من تخفيف إجراءات حظر التجوال في المملكة العربية السعودية، الذي تم فرضه لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

وتوضح الصور بدء المواطنين المقيمين في السعودية، بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة، خلال الفترة، التي تم السماح بحركة الناس خلالها، كما أنه من المتوقع أن تفتح محلات تجارة الجملة والتجزئة والمراكز التجارية أبوابها مبكرًا مع الحرص على الاحترازات والتدابير التي تمنع انتقال فيروس كورونا المستجد.

وكانت أعلنت وزارة الداخلية السعودية السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة عدا مدينة مكة المكرمة والأحياء المعزولة، ابتداء من الساعة السادسة صباحا، حتى الثالثة عصرًا.

 

وطالبت وزارة الداخلية السعودية جميع سكان المملكة بضرورة الحرص على لبس الكمامة، وغسل وتعقيم اليدين، وتطبيق التباعد الاجتماعي، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

 

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي 5.7 ملايين مصاب حول العالم، بينهم أكثر من 355 ألف حالة وفاة.

 

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان