رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«شحنة مفاجئة» من لحوم «الكوشر» تصل اليهود في الإمارات

«شحنة مفاجئة» من لحوم «الكوشر» تصل اليهود في الإمارات

أدهم محمد 26 مايو 2020 17:01

كشفت قناة "كان" الإسرائيلية (رسمية)، اليوم الثلاثاء، عن وصول "شحنة مفاجئة" من اللحوم الحلال (كوشر) وفق الشريعة اليهودية، إلى الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضافت القناة أن صناديق تحتوي على عبوات من اللحوم الـ "كوشر" وصلت مؤخرًا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليهود في الإمارات.

 

وأشارت إلى أن مقطع فيديو تم تداوله على واقع التواصل الاجتماعي وثق الصناديق لدى وصولها إلى دبي.

 

ونقلت القناة عن مصادر في الجالية اليهودية في دبي إن كميات اللحوم "الكوشر" التي وصلت إلى البلاد تكفي على الأقل لمدة من شهر إلى 45 يوماً.

 

وليس لـ "إسرائيل" أية علاقة بالشحنة المذكورة التي اشترتها الجالية اليهودية في الإمارات، وفق المصدر ذاته.

 

وذّكرت القناة بأنه قبل نحو عام تم إنشاء شركة إسرائيلية في الإمارات، مهمتها توفير الطعام الكوشر، لكن اتضح لاحقاً أنها تورد الأطعمة الحلال باستثناء اللحوم.

 

 

 

وعلقت القناة الإسرائيلية بالقول :"تبرز السلطات الإماراتية خلال السنوات الماضية موقفها المتسامح تجاه الأديان الأخرى واليهود على وجه الخصوص في محاولة للانفصال عن الصورة المرتبطة بالإسلام المتطرف".

 

وتابعت :"أيضاً فيما يتعلق بالتعامل مع إسرائيل، ورغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين، فقد حدث تغيير حتى لو كان أقل انفتاحا".

 

ومضت القناة :"في الأسبوع الماضي حطت بشكل غير مسبوق في مطار بن غوريون طائرة إماراتية كانت تنقل مساعدات للفلسطينيين في السلطة الفلسطينية وقطاع غزة".

 

والثلاثاء الماضي، هبطت طائرة شحن إماراتية في مطار بن غوريون في تل أبيب وسط دولة الاحتلال، وذلك للمرة الأولى علانية.

 

وقالت قناة "كان" الرسمية إن طائرة شحن تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية هبطت في تل أبيب وعلى متنها "مساعدات طبية للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا".

 

ولاحقاً رفضت فلسطين استقبال المساعدات إماراتية لـ "غياب التنسيق"، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة، لم تُنسق مع أي جهة فلسطينية رسمية، بشأن المساعدات الطبية التي أرسلتها عبر مطار إسرائيلي.

 

وقال اشتية في مؤتمر صحفي "لا علم لنا بالموضوع، ولم يتم التنسيق معنا، ولا مع سفيرنا في (دولة) الإمارات. سمعنا في وسائل الإعلام عن طائرة مساعدات من الإمارات حطت في إسرائيل، لم ينسق معنا بها ولم يتصل بنا أحد".

 

فيما قالت زيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، إن بلادها ترفض استقبال المساعدات الطبية المقدمة من الإمارات العربية المتحدة.

 

وأضافت، ردا على أسئلة الصحفيين، "لم ينسق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق معنا".

 

وبخلاف مصر والأردن، لا ترتبط الدول العربية بعلاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، مع ذلك زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات.

 

الخبر من المصدر..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان