رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

قناة عبرية: تزايد عمليات تهريب المخدرات من سيناء إلى «إسرائيل»

قناة عبرية: تزايد عمليات تهريب المخدرات من سيناء إلى «إسرائيل»

العرب والعالم

لقطة من الفيديو الذي بثته القناة "12"

وفق تقرير مصور بثته القناة «12»..

قناة عبرية: تزايد عمليات تهريب المخدرات من سيناء إلى «إسرائيل»

أدهم محمد 25 مايو 2020 16:16

زعمت قناة عبرية أنَّ الحدود بين الكيان الصهيوني ومصر تحوّلت إلى طريق رئيسي لتهريب المخدرات إلى تل أبيب في ظل وقف الرحلات الجوية التي كان يتم عبرها معظم عمليات التهريب على خلفية تفشي وباء كورونا.

 

وقالت القناة «12» في التلفزيون الإسرائيلي، اليوم الإثنين: إنّ الأيام الأخيرة الماضية شهدت تشكيل قوة خاصة من جيش الاحتلال والشرطة لمواجهة تلك الظاهرة.

 

ونشرت القناة مقطع فيديو قالت، إنّها حصلت عليه بشكل حصري، التقط عبر كاميرات مراقبة، ويوثق لعملية تهريب ضخمة لمخدرات عبر الحدود المصرية إلى داخل دولة الاحتلال خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وتظهر العملية مهربين من الجانب المصري يتسلقون السياج الحدودي عبر "سلالم" خشبية ويلقون بكميات كبيرة من المخدرات على الجانب الآخر من الحدود ليتلقفها تجار إسرائيليون يقومون بشحنها على متن سيارات صغيرة ودراجات نارية.

 

كما يظهر المقطع مطاردة شرطة الاحتلال لتاجر مخدرات إسرائيلي حصلت داخل سيارته على كمية 2.5 كيلوجرام من مخدر الهيروين الخام.

 

 

 

وتابعت القناة أن عمليات التهريب وتزايد نشاط التجار والمهربين في المنطقة أدت إلى تصاعد المعارك التي يتم خلالها تبادل إطلاق النار بين المهربين المسلحين من جهة والقوات الإسرائيلية والمصرية من جهة أخرى، وسط حالة من الرعب تخيم على سكان المستوطنات الإسرائيلية القريبة التي كثيراً ما تصيب الطلقات مساكنهم.

 

وأضافت القناة أن "عمليات تهريب المخدرات على الحدود الإسرائيلية- المصرية أصبحت أكثر عنفاً خطراً".

 

وأوضحت أن هناك زيادة في عمليات التهريب التي وصلت عام 2019 إلى 350 عملية، تم إحباط 33 عملية منها على يد قوات الأمن الإسرائيلي والمصري، مقابل 133 عملية منذ بداية 2020، تم إحباط 17 منها.

 

وفي ظل التخوف الإسرائيلي من استخدام ممرات التهريب في سيناء في عمليات هجومية معادية، تقرر تشكيل قوة مشتركة من لواء باران (هو لواء مشاة إسرائيلي منتظم تابع للفرقة 80 ويرتبط تقليديا بالقيادة الجنوبية بحيش الاحتلال) ومن الشرطة.

 

الخبر من المصدر..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان