رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة بريطانية: كورونا حرم المسلمين من صلاة العيد بالحرم المكي

صحيفة بريطانية: كورونا حرم المسلمين من صلاة العيد بالحرم المكي

العرب والعالم

مشاهد من الحرم المكي وقت صلاة العيد

صحيفة بريطانية: كورونا حرم المسلمين من صلاة العيد بالحرم المكي

حسام محمود 25 مايو 2020 10:52

سلطت صحيفة بريطانية الضوء على مشهد صلاة عيد الفطر في الحرم المكي، مشيرة إلى أن المسجد الحرام كان خاليًّا هذا العام في صلاة العيد بسبب التدابير الاحترازية المفروضة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

 

جاء هذا في تقرير نشرته صحيفة "مترو" على موقعها الإلكتروني تحت عنوان: "المسجد الحرام شبه خالٍ في صلاة العيد".

 

ووصفت الصحيفة المسجد الحرام بأنّه كان مهجورًا في صلاة عيد الفطر بسبب قيود فيروس كورونا المستجد.

 

وأشارت إلى أنَّ المسجد الذي يحيط بالكعبة في مدينة مكة المقدسة عادة ما كان يعج بالنشاط ولكن في هذا العام هناك قيود مفروضة لمنع التجمعات العامة.

 

ويوم الجمعة، أعلنت السلطات السعودية استمرار غلق المساجد في العيد وحثت المواطنين على إقامة صلاة العيد في المنازل، لمنع تفشي فيروس كورونا.

 

وقال التلفزيون السعودي إن وزير الشؤون الإسلامية عبد اللطيف آل الشيخ يوجه بعدم إقامة صلاة العيد في الجوامع والمصليات.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن عبد الباري الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي قوله خلال خطبة صلاة الجمعة إنّ المسلمين سيؤدون صلاة عيد الفطر في المنازل بسبب جائحة كورونا.

 

لكن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرم المكي والحرم النبوي في المدينة المنورة، مع إيقاف حضور المصلين.

 

كما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بث خطبة صلاة عيد الفطر من الحرمين الشريفين عبر منصة (منارة الحرمين) بعدة لغات وهي (الإنجليزية، والفرنسية، والأوردية، والمالاوية، والفارسية).

 

وتهدف المنصة  لبثِّ الخطب والدروس والمحاضرات والدروس المقدمة في رحاب الحرمين الشريفين عبر الشبكة الإلكترونية لتصل هداياتها للعالمين.

 

وكانت الصلاة تقام في المسجد الحرام والمسجد النبوي طوال شهر رمضان بدون مصلين.

 

وفي بيانٍ لها، أعلنت وزارة الصحة السعودية أمس الأحد، تسجيل (2399) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا⁩، ليصل العدد الكلي للمصابين إلى 72560، وتسجيل 11 حالة وفاة، ليصبح إجمالي الوفيات 390، بالإضافة إلى تسجيل 2284 حالة تعافي ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 43,520 حالة.

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان