رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة صادمة لضحايا كورونا في روسيا.. الجائحة تلتهم الدب

حصيلة صادمة لضحايا كورونا في روسيا.. الجائحة تلتهم الدب

العرب والعالم

ضحايا جدد لروسيا بسبب كورونا

حصيلة صادمة لضحايا كورونا في روسيا.. الجائحة تلتهم الدب

أيمن الأمين 24 مايو 2020 13:24

حصيلة صادمة لضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العاصمة الروسية موسكو وبعض المناطق الأخرى.

 

وقال مركز الاستجابة لأزمة فيروس كورونا في روسيا اليوم الأحد، إنّ البلاد سجّلت 153 حالة وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أعلى حصيلة وفيات يومية خلال الوباء مما يرفع العدد الإجمالي للمتوفين بالمرض إلى 3541.

 

وأفاد المركز أنّ روسيا سجّلت 8599 إصابة جديدة بالفيروس، وهو أقل من عدد الإصابات في الأربع والعشرين ساعة السابقة، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 344481، حسبما نقلت "رويترز".

 

 

وسجلت روسيا عدد وفيات أقل بكثير من ذاك الذي سجلته دول شهدت تفشيًّا واسعًا لفيروس كورونا المستجد، لكنّ البعض يشكّكون في الأرقام ويتهمون السلطات بعدم الكشف عن الأرقام كاملة للتخفيف من حجم الأزمة.

 

ويرجع مسؤولون في قطاع الصحة الروسي الأعداد الأقل التي تم تسجيلها مقارنة مع الولايات المتحدة وأوروبا الغربية إلى أنه لا يتم إحصاء إلا الوفيات التي تسبب بها الفيروس بشكل مباشر.

 

وتشير السلطات كذلك إلى أنه كان لدى روسيا المزيد من الوقت لتحضير أسرة في المستشفيات وإطلاق عملية فحص واسعة النطاق لإبطاء تفشي الفيروس، نظرا إلى أنه وصل إليها متأخرا مقارنة بدول أوروبية والولايات المتحدة.

 

 

ولا توجد علاجات مثبتة حتى الآن لوباء "كوفيد 19" الذي أصاب أكثر من 5 ملايين شخص في العالم وقتل مئات الآلاف، فيما يرى العلماء أن لقاحا للوقاية من المرض سيكون جاهزا في النصف الأول من 2021.

 

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يجري تطوير أكثر من 100 لقاح على مستوى العالم، منها ما لا يقل عن 8 في مرحلة التجارب البشرية.

 

ويأمل العلماء في أن توفر الأجسام المضادة درجة من الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لكنهم لا يستطيعون تأكيد ذلك بشكل نهائي، حيث إن بعض المرضى أصيبوا به مجددا بعد شفائهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان