رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الحياة تعود تدريجيًا إلى أوروبا بعد تخفيف قيود كورونا.. كيف ذلك؟

فيديو| الحياة تعود تدريجيًا إلى أوروبا بعد تخفيف قيود كورونا.. كيف ذلك؟

العرب والعالم

الحياة تعود تدريجيا إلى أوروبا

فيديو| الحياة تعود تدريجيًا إلى أوروبا بعد تخفيف قيود كورونا.. كيف ذلك؟

إسلام محمد 11 مايو 2020 19:31

بعد فترة من الإغلاق، قررت العديد من الدول الأوربية، إعادة الحياة تدريجيًا لاقتصاداتها التي أنهكتها فترة طويلة من التجميد جراء فيروس كورونا، إعادة فتح الأنشطة التجارية، وبدء الأطفال في العودة للمدارس.

 

لكن تلك الإجراءات تتم بخطة محكمة لمنع موجة جديدة من تفشي الفيروس، وفيما يلي تفصيل بطبيعة الإجراءات التي اتخذت

.

 

ألمانيا: 

قررت السلطات فتح المتاجر بمختلف مساحاتها، بعدما سمح في الماضي للمتاجر التي تزيد مساحتها عن 800 متر، مع التشديد على النظافة والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

 

المدارس، سيتم إعادة فتحها جزئيا للأطفال الصغار، وأولئك الذين يخضعون للامتحانات، على أن تعود جميع الفصول الأخرى تدريجيا طوال الفصل الصيفي.



 

الدوري الألماني، يستأنف مباريات كرة القدم خلف أبواب مغلقة، السبت 16 مايو، وهو أول دوري أوروبي كبير يتخذ هذه الخطوة، كما يُسمح الآن لعائلتين مختلفتين بزيارة بعضهما البعض.

 

بجانب حظر الأحداث العامة الكبرى مثل المهرجانات حتى نهاية أغسطس على أقل تقدير.

 

فرنسا:

انتهاء العمل بتصاريح السفر، كما سيتم تقسيم فرنسا إلى قسمين، مع أربع "مناطق حمراء"، مع استمرار إغلاق المتنزهات والحدائق والمدارس للأطفال من سن 11 إلى 18 عامًا.

 

ستبدأ المدارس الابتدائية، ودور الحضانة فتح أبوابها مجددا اعتبارا من 11 مايو، بينما تفتح المدارس للأطفال من سن 11 إلى 15 عاما في "المناطق الخضراء" في 18 مايو، وسيتم وضع 15 تلميذا بحد أقصى في الفصول الدراسية، وسيكون ارتداء الكمامات إلزامياً للأطفال الأكبر سنا.

 

جميع المتاجر ،باستثناء مراكز التسوق في باريس، ستعيد فتح أبوابها، ويمكن إعادة فتح مراكز الترفيه والمقابر، ولكن ستظل الحانات والمطاعم مغلقة.

 

يُسمح أيضا بتجمعات لأقل من 10 أشخاص، سيتم السماح لكبار السن والمعرضين للخطر، بالخروج، ولكن يجب مراقبة الوضع جيدا، وإعادة تقييمه.

 

بلجيكا:  

يتم رفع القيود ببطء في بلجيكا التي شهدت عددا كبيرا من الوفيات في دور الرعاية، حيث سيسمح لمتاجر الأقمشة بإعادة الفتح في 4 مايو؛ مع ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام لمن فوق الثانية عشر.

 

المتاجر الأخرى ستفتح اعتبارا من 11 مايو ، مع الالتزام الصارم بإرشادات التباعد الاجتماعي، وستستأنف المدارس فتح أبوابها، اعتبارًا من 18 مايو، ولكن لن يُسمح بوجود أكثر من 10 أطفال في كل فصل دراسي.

المقاهي والمطاعم ستفتح أبوابها اعتبارا من 8 يونيو.

 

هولندا: 

المكتبات ستفتح للزوار، مصففو الشعر ومقلمو الأظافر والعاملون في التجميل والتدليك والعلاج الطبيعي يمكنهم العودة إلى العمل اعتبارا من 11 مايو، كما ستتم إعادة فتح المدارس الابتدائية جزئيًا.

 

الحانات والمطاعم ستتمكن من استقبال الزبائن في الأماكن الخارجية المفتوحة، اعتبارا من 1 يونيو ، كما سيتم إعادة فتح المدارس الثانوية، خدمات النقل العام ستستأنف عملها وفقا لجداول ما قبل الإغلاق، شريطة أن يرتدي الركاب الكمامات.

 

يمكن إعادة فتح أماكن التخييم والحدائق، اعتبارا من الأول من يوليو، كما يمكن إعادة فتح المسارح والمطاعم ودور السينما التي تتسع لأكثر من 100 شخص مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي، الفاعليات الكبيرة والرياضات الجماعية قد تستأنف في سبتمبر.

 

النمسا:

سمح لمتاجر ومراكز تسوق ومحال الحلاقة بففتح أبوابها في أوائل شهر مايو، والمتنزهات العامة والمتاجر الصغيرة ومراكز الحدائق فتحت أيضا منذ 14 أبريل.

 

يُسمح الآن بالرياضات الفردية والتي تُمارس في الهواء الطلق، مثل التنس والجولف وألعاب القوى، تم السماح بتجمعات تصل إلى 10 أشخاص منذ بداية مايو.

 

المطاعم والمقاهي ستفتح اعتبارا من منتصف مايو، بينما تفتح الفنادق وحدائق الحيوانات وأحواض السباحة وأماكن الجذب السياحي اعتبارا من نهاية الشهر الجاري.

 

عاد التلاميذ في عامهم الأخير بالمدارس إلى الصفوف منذ بداية شهر مايو، وستبدأ صفوف دراسية أخرى في العودة بداية من منتصف الشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان