رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

هل يُغيّر كورونا عادات المسلمين في عيد الفطر؟

هل يُغيّر كورونا عادات المسلمين في عيد الفطر؟

العرب والعالم

يحرص المسلمون على ارتداء ملابس جديدة في العيد

صحيفة بريطانية:

هل يُغيّر كورونا عادات المسلمين في عيد الفطر؟

حسام محمود 09 مايو 2020 10:00

رصدت صحيفة "إكسبريس" البريطانية مجموعة من العادات والتقاليد التي يفعلها المسلمون احتفالا بعيد الفطر المبارك، وتأثرها هذا العام في ظل تفشي فيروس كورونا.

 

وبعد أن طرحت الصحيفة سؤال:"ماذا يفعل المسلمون في عيد الفطر؟"، أوضحت - في تقرير على موقعها الإلكتروني - أنّ الاحتفال بعيد الفطر يتميز بعدد من التقاليد التي تشمل رؤية هلال غرة شهر شوال، ويرتدي المسلمون ملابسهم الجديدة، ويزينون منازلهم، ويقضون الوقت مع أحبائهم، وغالبًا ما يعطي المسلمون الأموال للفقراء حتى يستطيعوا أن يستمتعوا بالعيد أيضا.

 

لكن في ظل حالة الإغلاق وحظر التجوال الجزئي الذي تفرضه غالبية دول العلم ومنها الدول الإسلامية جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فمن المتوقع أن تغيب الكثير من العادات عن احتفالات عيد الفطر هذا العام، كزيارة الأقارب وقضاء الأوقات معهم احتفالا بالعيد.  

 

ووفقا للتقديرات الفلكية فإن أن أول أيام شهر شوال فلكيا سيكون الأحد الموافق 24 مايو الجاري، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالقاهرة، إن عدة شهر رمضان هذا العام 30 يوما، وينتهي في 23 مايو الجاري، متابعا.

 

وأوضح أن اكتمال رمضان هذا العام يرجع إلى أن "هلال شهر شوال سيولد بعد غروب 29 رمضان وبالتالي سيكون رمضان 30 يوما".

 

النص الأصلي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان