رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل انتقامه من الأوروبيين.. الفيروس يفتك بالقارة العجوز

كورونا يواصل انتقامه من الأوروبيين.. الفيروس يفتك بالقارة العجوز

العرب والعالم

كورونا يواصل انتقامه من أوروبا

أرقام مرعبة

كورونا يواصل انتقامه من الأوروبيين.. الفيروس يفتك بالقارة العجوز

أيمن الأمين 22 أبريل 2020 15:28

لا يزال فيروس كورونا المستجد يواصل انتقامه من أوروبا "القارة العجوز" رغم حالة الاستنفار القصوى التي أعلنتها تلك الدول.

 

ففي أحدث الإحصائيات، سجلت قارة أوروبا نحو ثلثي إجمالي الوفيات في العالم من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد وفاة 110 آلاف شخص في القارة "العجوز".

 

وفي المجموع، تبدو أوروبا القارة الأكثر تضررا بالوباء الذي أودى بحياة 110 آلاف و192 شخصا فيها، من أصل مليون و246 ألفا و840 إصابة في القارة، ومن 177 ألفا و368 وفاة في العالم.

 

الدول الأكثر فتكا بالوباء

 

والبلدان الأكثر تضررا هي إيطاليا بواقع 24 ألفا و648، تليها إسبانيا التي سجلت 21 ألفا و717، ثم فرنسا  التي أعلنت عن 20 ألفا و796 وفاة ثم حلت بريطانيا تاليا بعد تسجيل 17 ألفا و337 وفاة بوباء فيروس كورونا المستجد.

 

 

وعلى الرغم من تزايد الحالات في الجائحة الحالية، هناك دلائل تشير إلى أن وتيرة انتشار الفيروس آخذة في التباطؤ مع فرض الكثير من الدول إجراءات للعزل العام.

 

وفي بداية أبريل، كان معدل الزيادة في إجمالي الحالات يتراوح بين 8 و9 في المئة يوميا، لكنه تباطأ منذ ذلك الحين ووصل إلى ما بين 3 و4 في المئة يوميا في الأسبوع المنصرم.

 

تزايد نسب الوفيات

 

وتم تسجيل أكثر من 1.1 مليون حالة في أوروبا بينها ما يقرب من400 ألف في إيطاليا وإسبانيا، حيث زادت نسبة الوفيات بين الحالات المسجلة عن عشرة في المئة.

 

وبأميركا الشمالية ثلث إجمالي الحالات، وإن كانت المنطقة سجلت حتى الآن معدلات وفيات أقل. وبلغ معدل الوفيات خمسة في المئة من الإصابات المسجلة في كل من الولايات المتحدة وكندا.

 

 

وفي الصين، التي يُعتقد أنها منشأ الفيروس، تراجع عدد الحالات الجديدة إلى أقل من 20 حالة يوميا خلال الأيام الأربعة الماضية ولم يتم تسجيل أي وفاة جديدة هذا الأسبوع.

 

ومع ذلك، رفعت الصين الأسبوع الماضي عدد الوفيات الرسمي بنسبة 40 في المئة مضيفة 1290 حالة وفاة أخرى قالت السلطات الصحية إنه لميتم تسجيلها في وقت سابق.

 

فقر في معدات الفحص

 

ولا تزال دول كثيرة تفتقر لمعدات الفحص والاختبار مما يعني أن أعداد الحالات الفعلية أكبر من المسجل.

 

وقبل ساعات، أعلنت السلطات الإسبانية ارتفاع وفيات فيروس كورونا إلى 21 ألفا و717، إثر تسجيل 435 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

 

 

جاء ذلك في تحديث لمعطيات الوفيات والإصابات بالفيروس، أصدرته وزارة الصحة، الأربعاء.

 

وأوضحت المعطيات أن البلاد سجلت 4 آلاف و211 إصابة بالفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 208 آلاف و389.

 

وأفادت أن عدد المتعافين من المرض بلغ 85 ألفا و915، بعد تسجيل 3 آلاف و411 حالة.

 

 

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الائتلافية اليسارية، أنها تمديد حالة الطوارئ المفروضة في البلاد منذ 14 مارس، حتى 9 مايو.

 

أرقام مرعبة

 

وفي هولندا، أعلنت السلطات الصحية عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 708 حالات إلى 34842، وتسجيل 138 حالة وفاة جديدة.

 

وقال معهد الصحة العامة في هولندا في تحديثه اليومي للأعداد إن إجمالي عدد الوفيات في البلاد بلغ 4054.

 

وكرر المعهد القول إن الأعداد الحقيقية أعلى من ذلك على الأرجح لأن الفحوص لا تُجرى لجميع الحالات المحتملة.

 

 

يذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى باقي المدن الصينية ومن ثم إلى دول العالم، وتواصل معامل الأبحاث وشركات الأدوية جهودها من أجل التوصل إلى لقاح أو علاج فعال ضد فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن.

 

وأجبر انتشار الفيروس التاجي دولاً عديدة على إغلاق حدودها البرية، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان