رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

للوقاية من كورونا.. السودان يناشد الدول تزويده بالملابس الواقية

للوقاية من كورونا.. السودان يناشد الدول تزويده بالملابس الواقية

العرب والعالم

السودان يناشد الدول تزويده بالملابس الواقية

للوقاية من كورونا.. السودان يناشد الدول تزويده بالملابس الواقية

محمد متولي- وكالات 22 أبريل 2020 04:33

ناشد وزير الصحة السوداني أكرم علي التوم،  الدول المنتجة لملابس الفرق الطبية الواقية من فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، تزويد السودان منها.

 

جاء ذلك في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، قال فيها الوزير إن الكوادر الطبية والصحية تعمل تحت ظروف صعبة و تتحمل قلة المستلزمات وشح الدواء وانعدامه لكي تقوم بواجبها.

وتابع: " نطالب الدول التي تنتج الألبسة الواقية للكوادر الطبية ان تستمر في تزويد السودان بها لأننا لم نصل الى الطاقة الإنتاجية سواء الألبسة او الأدوية."

 

وأضاف "في داخل وزارة الصحة وجدنا اخطاء لا تغتفر في مرافق مختلفة منها العمل المعملي والمختبري ومنها اخطاء اخرى في إدارة الأزمة، وأخطاء قمنا بها وأتحمل كوزير مسؤوليتها."

 

والإثنين، حذرت لجنة الأطباء المركزية بالسودان، من "تقلص" الطواقم الطبية لعدم توافر أدوات الوقاية من فيروس كورونا، وانهيار النظام الصحي في البلاد.

والثلاثاء أعلن السودان، ارتفاع العدد الكلي لحالات الإصابة بالفيروس منذ بداية الوباء إلى 107 حالات متضمنة 12 حالة وفاة و8 حالات شفاء.

 

وحتى فجر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من مليونين و553 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 177 ألفا، وتعافى أكثر من 688 ألفا، وفق موقع "وورلد ميتر" المختص برصد ضحايا الفيروس.

 

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان