رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا.. إجراءت وقائية جديدة في الكويت والسودان

كورونا.. إجراءت وقائية جديدة في الكويت والسودان

العرب والعالم

إجراءت وقائية جديدة في الكويت والسودان

كورونا.. إجراءت وقائية جديدة في الكويت والسودان

محمد متولي- وكالات 21 أبريل 2020 05:04

أعلنت الكويت والسودان، الإثنين، حزمة إجراءات جديدة وقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وفق بيانات رسمية.

 

في الكويت، قررت الحكومة، تمديد الحظر الجزئي بساعات مختلفة حيث سيكون من 4 عصرا إلى 8 صباحاً، بدءا من مطلع شهر رمضان المبارك.

 

وقال طارق المزرم الناطق باسم الحكومة، في تصريح عبر تويتر: "المجلس قرر السماح لخدمة توصيل المطاعم ومراكز التسوق من الساعة 5 مساء حتى 1 صباحا (بالتوقيت المحلي)".

 

وأشار أن المجلس قرر استمرار وقف الأعمال في الجهات الحكومية من 26 أبريل الجاري، وحتى 28 مايو المقبل.

 

وقبل أسبوعين أقر مجلس الوزراء، تمديد العطلة الرسمية ووقف الأعمال إلى 26 أبريل واعتبارها أيام راحة.

 

وأعلنت الكويت في 21 مارس الماضي تطبيق قرار حظر التجول الجزئي من الساعة الخامسة مساءً وحتى الرابعة فجراً، بالتوقيت المحلي، الذي جاء نتيجة عدم التزام البعض بتعليمات وزارة الصحة بشأن عدم التجمع تحسباً لفيروس كورونا.

 

وحتى مساء الإثنين، بلغ إجمالي الإصابات في الكويت 1995، بينها 347 حالة تعافي، و9 وفيات.

وفي السودان، أعلن البنك المركزي، "إيقاف التعامل المباشر مع المواطنين بجميع فروع المصارف العاملة بالعاصمة الخرطوم والولايات الأخرى التي يطبق فيها حظر التجوال الشامل، اعتبار من الثلاثاء".

 

وفرضت السلطات السودانية حظرا شاملا على ولاية الخرطوم منذ السبت 18 أبريل /نيسان الجاري ولفترة 3 أسابيع في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا

 

وأضاف المركزي أن "القرار يأتي في ضوء تزايد وتيرة انتشار العدوى، وبهدف ضمان سلامة المواطنين والعاملين بالجهاز المصرفي".

 

ووجه المركزي مديري المصارف بتحديد الحد الأدنى من العاملين مع أخذ احتياطات السلامة والوقاية الصحية، وضرورة صيانة وتغذية الصرافات الآلية وتسوية الدفع الالكتروني حتى إشعار آخر.

 

وارتفعت إصابات كورونا إلى 92، بينهم 12 وفاة، و8 حالات شفاء، حسب إحصائيات وزارة الصحة السودانية.

وإجمالًا أصاب الفيروس أكثر من مليونين و473 ألف شخص بالعالم، توفى منهم ما يزيد عن 170 ألفًا، وتعافى أكثر من 645 ألفًا، وفق موقع "worldmeter" المختص برصد ضحايا الفيروس.

 

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في ديسمبر 2019، بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، وسرعان ما انتشر إلى سائر أنحاء العالم.

 

وتتخذ الدول المتضررة من الفيروس التاجي المزيد من التدابير للحد من انتشار المرض وحث الناس على البقاء في منازلهم ليكونوا آمنين وكذلك تخفيف الضغط على أنظمة الرعاية الصحية وسط الأزمة.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان