رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بـ569%.. «المالية السودانية» تعلن زيادة أجور موظفي الدولة

بـ569%.. «المالية السودانية» تعلن زيادة أجور موظفي الدولة

العرب والعالم

وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور ابراهيم البدوي

بـ569%.. «المالية السودانية» تعلن زيادة أجور موظفي الدولة

محمد متولي- وكالات 15 أبريل 2020 02:03

أعلن وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور ابراهيم البدوي، زيادة أجور موظفي الدولة بنسب متفاوتة، وذلك في إطار مساعي رفع القدرات المعيشية وإصلاح الخلل في هيكل الرواتب وحل المشكلة الحقيقية في أجور الخدمة المدنية.

 

وقال البدوي، في بيان مساءالثلاثاء، إنه بعد عدة دراسات من قبل لجنة معالجة الأجور، تقرر زيادة الأجور بنسبة 569% في المتوسط ما بين درجات السلم الوظيفي.

 

كما أعلن عن رفع الحد الأدنى للأجور من 425 جنيهًا سودانيًا، (الدولار يعادل نحو 55 جنيهًا في البنك المركزي) إلى 3000 جنيه، ذلك ابتداء من نهاية شهر ابريل الجاري.

 

أصدر رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك، الأحد، "قانون الطوارئ" في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحكومة.

 

وينص القانون الأول من نوعه في عام 2020 على معاقبة المخالفين وتجريمهم وفقا لقانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة 1997.

 

وحدد قانون الطوارئ 19 فعلا تستوجب العقوبة أبرزها : التعدي على الكوادر الطبية والصحية ومساعديهم أثناء تأديتهم عملهم، إتلاف المنشآت الصحية والطبية أو مراكز العزل.

 

كما نص على معاقبة كل من ينشر البيانات أو المعلومات غير الصحيحة على وسائل النشر أو تضليل السلطات بخصوص الجائحة.

 

وركز القانون على معاقبة مخالفي حالة الطورائ وعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية الصادرة من السلطات لمكافحة إنتشار جائحة كورونا.

 

ومنح القانون الشرطة والنيابة العامة ممارسة كافة السلطات التي يخولها لها قانون الإجراءات الجنائية في تنفيذ الأوامر الصادرة من السلطة المختصة.

 

وجاء إصدار قانون الطوارئ إثر نهب محتجين، السبت، مقر مخصص للحجر الصحي بولاية النيل الأزرق ( جنوب شرق) ،احتجاجا على اختيار حكومة الولاية الموقع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان