رئيس التحرير: عادل صبري 09:14 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الصين تتصدر.. الحصيلة الكاملة لأعداد المتعافين من كورونا حول العالم

الصين تتصدر.. الحصيلة الكاملة لأعداد المتعافين من كورونا حول العالم

العرب والعالم

الصين تتصدر أعداد المتعافين من كورونا حول العالم

الصين تتصدر.. الحصيلة الكاملة لأعداد المتعافين من كورونا حول العالم

محمد متولي- وكالات 09 أبريل 2020 07:26

تخطى عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، حاجز الـ330 ألف شخص، بحسب منصة "ورلدو ميتر".

 

وأظهرت أرقام المنصة المتخصصة في متابعة مختلف الإحصاءات العالمية، أن 330 ألف و203 أشخاص نجحوا في التغلب على المرض.

 

واحتلت الصين المركز الأول من حيث أكثر المتعافين، بـ77 ألف و279 شخصًا، تلتها إسبانيا بـ48 ألف و21 شخصًا، ثم ألمانيا بـ46 ألف و300 شخص، وإيطاليا بـ26 ألف و491 شخصًا، والولايات المتحدة بـ22 ألف و828 شخصًا، وفرنسا بـ21 ألف و254 شخصًا.

 

تجدر الإشار إلى أن آخر الإحصائيات الرسمية تشير إلى أن الإصابات بالفيروس وصلت إلى مليون و517 ألف و731 شخصًا، فيما تم تسجيل 88 ألف و450 حالة وفاة حول العالم.

 

 

وفي سياق أخر رصدت "مصر العربية" . أبرز تبرعات أثرياء العالم لمواجهة كورونا حيث تنازل مؤسس تويتر عن 28% من ثروته لمواجهة فيروس كورونا.

 

 

شاهد الفيديو

مؤسس تويتر| مليار دولار 

 

جاك دورسي، مؤسس تويتر، أعلن  الثلاثاء، أنّه سيتبرع بمبلغ مليار دولار لدعم جهود مكافحة وباء كورونا.

مشيرًا أنّ المبلغ المتبرع به سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة "سكوير" وسيحول إلى مؤسسة خيرية تابعة له.

 

وغرد  دورسي، عبر تويتر موضحًا أن قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار دولار وتناهز 28% من إجمالي ثروته.

 

 

 

 

بيل جيتس| 100 مليون دولار 

 

100 مليون دولار هو حجم  ما تبرع به  ثاني أغني رجل في العالم، بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت السابق، للمساعدة في اكتشاف علاج لفيروس كورونا . 

 

 

مؤسس عل بابا| تبرعات بالملايين وكمامات 

 

في حين تبرع مؤسس شركة على بابا جاك ما، بـ  5,8 مليون دولار لصالح معامل الأبحاث، فضلًا عن مليون كمامة للولايات المتحدة، و500 ألفًا من معدات فحص فيروس كورونا. 

 

وقال: "استنادًا لخبرة بلادي، فإن الاختبار السريع والدقيق، والمعدات الواقية للاخصائيين الطبيين، هما أكثر العوامل فاعلية في منع انتشار الفيروس.

 

 

 

اغنى رجل اعمال في هونج كونج| 13 مليون دولار 

 

لي كا شينج، أغني رجل أعمال في هونج كونج، قرر التبرع بـ 13 مليون دولار للعاملين في القطاع الطبي، بمدينة ووهان الواقعة بمقاطعة هوبي الصينية، حيث بؤرة تفشي الوباء، فضلًا عن متبرعين آخرين. 

 

 

 

 

23 مليارديرًا ايطاليًا| أكثر من 63 مليون دولار
 

تبرع مصمم الأزياء الايطالي جورجيو أرماني و 22 مليارديرًا إيطاليًا آخرين  بأكثر من 63 مليون دولار لمكافحة فيروس كورونا في إيطاليا، حيث جاءوا على النحو التالي بحسب موقع فوربس: 

 

قامت مجموعة Armani Group بتحويل جميع الإنتاج في مصانعها الإيطالية لتصنيع ملابس طبية للاستخدام مرة واحدة.

 

تبرع أرماني بنحو 2.2 مليون دولار (2 مليون يورو) للمستشفيات في ميلانو وروما وبرغامو وبياتشنزا وفيرسيليا ولوكالة الحماية المدنية الإيطالية.

 

 

 

ريمو روفيني  هو الرئيس والمدير التنفيذي للعلامة التجارية للملابس الرياضية الفاخرة Moncler ، التي ساهمت بما يقرب من 10.9 مليون دولار (10 ملايين يورو) للسلطات في منطقة لومباردي التي تضررت بشدة لبناء مستشفى جديد في مركز المعارض فييرا ميلانو، والتي ستضم أكثر من 400 وحدة للعناية المركزة.

 


قدم رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني والعضو الحالي في البرلمان الأوروبي حوالي 10.9 مليون دولار (10 ملايين يورو) لمنطقة لومباردي ،  من أجل بناء المستشفى الجديد في أرض المعارض السابقة فييرا ميلانو في ميلانو.

 

 

 تبرع عملاق النظارات Leonardo Del Vecchio   بحوالي 10.9 مليون دولار (10 ملايين يورو) وستة أجهزة تنفس للمستشفى الميداني الذي تم بناؤه حديثًا في فييرا ميلانو.

 

فضلًا عن باقي المتبرعين الايطاليين الأثرياء الـ 22، للتعرف عليهم جميعًا وحجم تبرعاتهم لصالح فيروس كورونا اضغط هنا

 

 

 

 أوبرا وينفري| 10 مليون دولار

 

اعلنت  مقدمة البرامج الحوارية أوبرا وينفري، تبرعها بـ 10 ملايين دولار لمواجهة جائحة فيروس كورونا، لقراءة منشور وينفري كامل عبر حسابها على انستجرام اضغط هنا

 


عظيم بريمجي  | 134 مليون دولار 

 

تبرع الملياردير الهندي عظيم بريمجي، بـ 134 مليون دولار، لمواجهة فيروس كورونا،  ويمثل  حجم ما تبرع به بريمجي 34% من حصة شركته. 

 

 

 

مؤسسة ساويرس| 100 مليون جنيه 

 

اعلنت مؤسسة ساويرس قبل أيام عن  تبرعها بـ 100 مليون جنيه لمواجهة  فيروس كورونا، إلا أنه بعد مرور القليل من الوقت هاجم الكثيرون رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد الاعلان عن تخفيض رواتب العاملين في مجموعته 50% لحين انتهاء ازمة كورونا، مع التأكيد على عدم تسريح ايًا منهم. 

 

على الجانب الآخر؛ اشاد آخرون بموقف رجل الأعمال محمد العربي، الذي اكد  أن رواتب موظفيه لن تتأثر بالأحداث وأنها سارية حتى في فترات الاجازات. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان