رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

ترامب يعلق على التطورات الصحية لرئيس الوزراء البريطاني

ترامب يعلق على التطورات الصحية لرئيس الوزراء البريطاني

العرب والعالم

جونسون- ترامب

ترامب يعلق على التطورات الصحية لرئيس الوزراء البريطاني

محمد متولي- وكالات 09 أبريل 2020 05:44

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن صحة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، الذي يرقد في الرعاية المركزة بعدما أصيب بمرض كوفيد-19، تتحسن فيما يبدو.

 

وأوضح ترامب إنه تحدث مع مندوبين من المملكة المتحدة.

 

وقال للصحفيين خلال إفادة صحفية حول فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19 "تحدثت لتوي مع مندوبين من المملكة المتحدة وأعتقد أن صحة رئيس وزرائهم العظيم تحسنت الأربعاء، أو تتحسن على الأقل".

وأضاف "لكنه قطعا يخوض معركة صعبة ولا يزال يعيش وقتا صعبا لكنه يتحسن فيما يبدو وهذا أمر جيد".

 

 وفي سياق أخر ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، صعَّدَ من حدة التوترات داخل المبنى بإجراء سلسلة تغييرات سريعة للموظفين، في خطوة أثارت شكاوى البعض حول أسلوب إدارته، في الوقت الذي تتسارع فيه أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، لم تفصح عنها، أن هذه التوترات جاءت في الوقت الذي استهل فيه ميدوز عمله على رأس موظفي البيت الأبيض بالإطاحة بمسؤول اتصالات بارز، ثم باستبدال المتحدثة باسم البيت الأبيض، ستيفاني جريشام يوم الاثنين الماضي.

 

وأضافت أن ميدوز أحضر المتحدثة باسم حملة ترامب كايلي مكيناني لمنصب المتحدثة باسم البيت الأبيض، كما قام بتعيين اثنين آخرين من الموالين له في عمليات الاتصال وهما المتحدثة باسم وزارة الدفاع، أليسا فرح، وكبير مساعديه في الكونجرس، بين ويليامسون.

 

وأشارت إلى أن موظفين آخرين قد يغادرون مناصبهم في المستقبل القريب، وبينهم جو جروجان، المسؤول عن السياسة الداخلية.

 

ونقلت "بلومبرج" عن مصادر مطلعة القول إن تحركات ميدوز ، خاصة الإطاحة بجريشام، أشعلت التوتر داخل البيت الأبيض الذي يشهد مشاحنات داخلية منذ فترة طويلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان