رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ناشطة أردنية: إجراءات جديدة صارمة لمواجهة كورونا (خاص)

ناشطة أردنية: إجراءات جديدة صارمة لمواجهة كورونا (خاص)

العرب والعالم

إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بالأردن

لمصر العربية..

ناشطة أردنية: إجراءات جديدة صارمة لمواجهة كورونا (خاص)

أيمن الأمين 05 أبريل 2020 10:22

كشفت الناشطة السياسية الأردنية سمر حسين عن إجراءات جديدة اتخذتها حكومة المملكة لمواجهة فيروس كورونا المميت، نظرا لتزايد الفيروس مؤخرا ووصوله لنحو 323، مؤكدة أن غالبية الإصابات من القادمين من دول أوروبية.

 

وأوضحت سمر حسين لمصر العربية أن الحكومة ستعمل من اليوم على تكثيف الحجر الصحي الكامل، عبر نشر كاميرات مراقبة وطائرات "درونز" لمتابعة شوارع المملكة.

 

وتابعت: أيضا تم إعطاء تصاريح إلكترونية لممرضي وصيادلة القطاع الخاص اعتبارا من اليوم، كأحد التدابير والإجراءات الوقائية، عبر خطة المملكة للتصدي للوباء.

 

 

وأشارت الناشطة السياسية إلى أن التبرعات لم تتوقف تجاه المملكة، آخرها كانت بتبرع رجل أعمال صيني مقيم بالعاصمة عمان، بنحو 100 ألف شريحة لفحص الفيروس، وكذلك 100 ألف كمامة، إلى جانب التبرعات القادمة من الأردنيين العاملين خارج البلاد وداخلها.

 

وعن مدة الحجر الصحي داخل المملكة، قالت سمر حسين: إن الحكومة تتجه لعودة الحياة لطبيعتها قريبا بشكل تدريجي، شريطة عدم تسجيل الإصابة لمدة 10 أيام متتالية، وهذه كان أحد قرارات وزارة الصحة أيضا.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا" ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان