رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

ناشطة أردنية تطلع «مصر العربية» على آخر مستجدات كورونا في المملكة

ناشطة أردنية تطلع «مصر العربية» على آخر مستجدات كورونا في المملكة

العرب والعالم

كورنا بالأردن

ناشطة أردنية تطلع «مصر العربية» على آخر مستجدات كورونا في المملكة

أيمن الأمين 04 أبريل 2020 12:16

قالت الناشطة السياسية الأردنية سمر حسين، إن الحكومة الأردنية تبذل قصارى جهدها في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)، من أجل حماية أرواح الأردنيين، لافتةً إلى أنّ أعداد الإصابات بالمرض وصلت مؤخرا لـ 11 حالة في يوم واحد.

 

وأضافت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن المستجدات الأخيرة حول انتشار الفيروس وكذلك تصريحات وزير الزراعة الأردني حول حث الشعب على الخروج في الشارع، دفعت الملك عبد الله الثاني على إقالة الوزير، والبدء بمحاكمته.

 

وأوضحت أن الحكومة أعلنت استمرار الحجر الصحي الكامل لمدة 24 ساعة لمدة 15 يوما إضافيا، يبدأ من السادسة مساء اليوم، كإجراءات وقائية واحترازية جديدة.

 

 

وتابعت: "بعض المدن خالية تمامًا من الفيروس كورونا، لعل أبرزها مدينة السلط، والتي تعد ثاني أكبر المدن بعد إربد والزرقاء من حيث المساحة، وذلك لالتزام أهلها بنسبة تقترب من المائة بالمائة.

 

وعن الحياة داخل منازل الأردنيين، أوضحت الناشطة السياسية، أن الطمأنينة هي عنوان الشارع الأردني، فهناك ثقة كبيرة في سياسات الملك والحكومة تجاه الشعب، أيضا الدعم الحكومي مستمر في إيصال المواد التموينية لكل الناس عبر قوات من الجيش، إلى جانب التبرعات التي تصل أيضا عن طريق "طرود الخير".

 

ملك الأردن عبد الله الثاني

 

 

وعن ما أثير في وسائل الإعلام عن قرب ترحيل الوافدين من الأردن بسبب انتشار الوباء اللعين "كورونا"، نفت حسين اتخاذ الحكومة مثل تلك القرارات، قائلة: الملك عبد الله الثاني تعهد بعلاج كل من يعيش على أرض الأردن مهما اختلفت جنسيته، وهذا من مبدأ الإنسانية التي تحدث عنها الملك.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

و"كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

 

ووفق إحصائيات دولية حتى اليوم، فإن مئات الآلاف أصيبوا بالفيروس التاجي حول العالم، إلى جانب عزل أكثر من نصف سكان الأرض قيد منازلهم.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان