رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل الانتشار.. أرقام جديدة لضحايا الفيروس في عُمان

كورونا يواصل الانتشار.. أرقام جديدة لضحايا الفيروس في عُمان

العرب والعالم

انتشار كورونا في عمان

كورونا يواصل الانتشار.. أرقام جديدة لضحايا الفيروس في عُمان

أيمن الأمين 04 أبريل 2020 10:57

يواصل فيروس كورونا المميت انتشاره داخل البلدان العربية، تزامنا مع رفع حالة الاستنفار القصوى لمواجهة هذا الوباء.

 

واليوم السبت، أعلنت سلطنة عمان، اليوم السبت، تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في السلطنة إلى 277.

 

وقالت وزارة الصحة العمانية، في بيان، إنّ 61 حالة إصابة قد تماثلت للشفاء، وتم تسجيل 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد 19، وبذلك يبلغ العدد الكلي للحالات المسجلة في السلطنة 277 حالة، وعدد الوفيات (حالة) واحدة".

 

 

وأهابت الوزارة في بيانها، بضرورة التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة، وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الإرشادات.

 

وكانت عمان أعلنت قبل 3 أيام تسجيل أول حالة وفاة لمواطن عماني مصاب بفيروس كورونا (كوفيد-19)، موضحة أن المتوفى يبلغ من العمر 72 عاما.

 

 

وضرب فيروس كورونا العالم قبل أشهر، في مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء في العالم.

 

ومنذ انتشار الفيروس، لم تتوقف الدراسات والأبحاث عن إيجاد أية حلول ولقاحات نهائية لوقف انتشار الفيروس الأسود بين البشر.

 

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس، مرض فيروس كورونا "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

 

 

وتجاوزت عالميا عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، المليون و118 ألف إصابة، ونحو 60 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 229 ألفا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان