رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 صباحاً | السبت 30 مارس 2024 م | 20 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا.. ترامب يحذر الأمريكيين من «أسبوعين عصيبين للغاية»

كورونا.. ترامب يحذر الأمريكيين من «أسبوعين عصيبين للغاية»

محمد متولي- وكالات 01 أبريل 2020 01:56

طالب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وفريق عمل البيت الأبيض لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، المواطنين، الاستعداد لـ"أسبوعين عصيبين للغاية" في مواجهة ذروة الوباء.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، خلال المؤتمر الصحفي اليومي له من البيت الأبيض، حول آخر جهود مكافحة الفيروس.

 

وقال ترامب "سيكون الأسبوعان القادمان عصيبين للغاية، وسنبدأ برؤية النور في نهاية النفق كما قال خبراء"، مشيرا إلى أن الأعداد ستزداد بكثرة في هذه الفترة، مطالبا الأمريكيين بالصبر.

 

وأضاف أن "صبرنا سيـُختـَبر، لكننا سنواجه هذا بعزم من حديد وعلى الأمريكيين أن يعملوا سويا ويلتزموا بالإجراءات الوقائية خلال الـ30 يومًا المقبلة"، مضيفا أنها "مسألة حياة أو موت".

 

وتوقعت منسقة فريق مكافحة الأزمة، الدكتورة ديبورا بريكس وفاة ما بين مئة ألف ومئتي ألف أمريكي خلال الأزمة.

 

وقالت إنه "يتم تقييم النماذج المختلفة وتطورات الأزمة وأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المختلفة"، مثلما يتم تقييم تجارب الدول الأخرى والتطورات في إيطاليا الأكثر تضررا، "لنعرف ما قد نحتاج إليه في المستقبل لمكافحة التزايد في عدد الإصابات".

 

وقال ترامب "إذا عملنا جيدا والتزم الأمريكيون فربما يكون العدد أقل، ونعمل على ذلك".

 

وتجاوزت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بأكثر من 185 ألف إصابة كافة دول العالم، كما تجاوزت الصين، في حصيلة وفيات الفيروس.

 

وسجلت الولايات المتحدة، 3 آلاف و450 وفاة بكورونا، لتحل بذلك في المرتبة الثالثة بعد إيطاليا (12 ألفا و428)، وإسبانيا (8 آلاف و269)، بينما تأخرت الصين للمرتبة الرابعة (3 آلاف و305).

 

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 854 ألف شخص في 199 دولة وأقاليم، توفي منهم ما يزيد عن 42 ألفًا، وتعافى أكثر من 176 ألفًا.


وفي محاولة لمحاصرة الفيروس، أغلقت دول عديدة حدودها، وعلقت رحلات الطيران، وعطلت الدراسة، وفرض حظر تجول، وألغت فعاليات عديدة، ومنعت التجمعات العامة وأغلقت المساجد والكنائس. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان