رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يواصل حصد الأرواح.. وعدد وفيات أمريكا يتخطى الألفين

كورونا يواصل حصد الأرواح.. وعدد وفيات أمريكا يتخطى الألفين

العرب والعالم

حالة وفاة نتيجة كورونا

كورونا يواصل حصد الأرواح.. وعدد وفيات أمريكا يتخطى الألفين

مصطفى سعداوي 29 مارس 2020 06:12

واصل فيروس كورونا المستجد صحوته، في حصد الأرواح بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث  تجاوز عدد الوفيات هناك جراء الفيروس، حتى أمس السبت، الألفين حالة.

 

بينما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس القاتل، إلى أكثر من 120 ألفًا، استنادًا الى إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، حسبما ذكر موقع «سكاي نيوز».

وسجّلت الولايات المتحدة 121،117 إصابة مؤكدة  بالفيروس، أما عدد الوفيّات على أراضيها، فقد تضاعف منذ يوم الأربعاء الماضي عندما كان قد تخطى عتبة الألف حالة وفاة.

 

 وتخشى منظمة الصحة العالمية من تحوّل الولايات المتحدة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 330 مليون نسمة، إلى البؤرة المستقبلية للوباء.

 

وأصبح فيروس كورونا المستجد حديث العالم، بعدما أحدث تغييرات كبيرة في خريطة العالم ككل، ليأمل سكان الكوكب، على حلم سماع خبر السيطرة رسميًا على فيروس كورونا.

 

وطل مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية "مايكل ريان"، أول أمس الجمعة، وأعلن فاجعة لسكان الأرض، وأكد أن المنظمة لا تعلم متى ينتهي الفيروس القاتل.

 

وقال "ريان"، إن الفحص واسع النطاق للكشف عن الفيروس أمر ضروري، مشددًا على أنه لا يمكن توقع المدة التي ستستغرقها هذه الجائحة.

 

وناشد مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية ، أهل الأرض، التحول إلى تدابير تتيح لنا "التعايش مع الفيروس"، حتى يظهر اللقاح المضاد له، وهو ما يبدو الأمر الممكن الوحيد حاليًا.

 

وفي سياق متصل، رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأحد، فكرة فرض حجر صحي على ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد فيهم.

 

وكان ترامب تترك في وقت سابق لتلك الفكرة بعدما انتشر فيروس كورونا في تلك الولايات الثلاثة، وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية الأولى عالميًا بالنسبة لأعداد المصابين.

 

وقال ترامب إنه طلب من مراكز مكافحة الأمراض في بلاده، إصدار بيان «حازم» يمنع حركة الدخول إلى هذه الولايات أو الخروج منها، دون أن يعني ذلك إغلاقاً لحدودها.

 

ولازالت تداعيات الفيروس، تطارد العالم وتلقي بظلالها على الجميع، بعدما تجاهلت الصين تحذيرات الطبيب الصيني، الذي يُدعى لي وين ليانغ، حيث بدأت القصة حينما بعث برسالة إلى زملائه من الفريق الطبي ينصحهم بارتداء ملابس واقية واتخاذ تدابير احترازية.

 

وجاء ذلك بعدما لاحظ عدد من الأعراض الغريبة على مرضى ممن يترددون على عيادته تتشابه بشكل كبير مع أعراض فيروس "سارس" مستشعرًا بخطر ظهور وباء جديد.

 

وبعد تلك التحذيرات جاءت النتيجة عكسية وفي غير صالح الطبيبي الصيني، الذي وجد نفسه وبعض من زملائه تحت طائلة التحقيق.

 

حيث طالبته السلطات الصينية بالكف عن اطلاق تلك التحذيرات متهمًة اياه بنشر الشائعات، ولم تعط اي اهتمام لما يقول "لي"، ووجهت إليه تعليمات صارمة بـ"التوقف عن نشر تعليقات كاذبة"، وارغم على توقيع مذكرة بهذا.  

 

وبسبب تلك الفيروس القاتل، فارق الحياة حتى اللحظة، نحو 588,959 شخص، فضلًا عن أنه حصد أرواح 26,928 شخص أما عدد المتعافين منه فبلغ 132,440 بحسب موقع world meter info. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان